أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:01, 17 نوفمبر 2015 الثلاثاء
إنقاذ عمال مناجم احتجزوا 41 يوماً تحت الأرض في تنزانيا
تعبيرية

إنقاذ عمال مناجم احتجزوا 41 يوماً تحت الأرض في تنزانيا
تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال خمسة عمال عالقين في منجم بمدينة شينيانغا غربي تنزانيا منذ 41 يوماً، وذلك إثر انهيار نفق بالمنجم على عمق حوالي 120 متراً تحت الأرض



أخبار العالم –

تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال خمسة عمال عالقين في منجم بمدينة شينيانغا غربي تنزانيا منذ 41 يوماً، وذلك إثر انهيار نفق بالمنجم على عمق حوالي 120 متراً تحت الأرض.  

وسبق أن أنقذت الفرق 14 عاملا من أصل 20 كانوا في المنجم أثناء الحدث، فيما اعتبر ستة آخرون في عداد المفقودين، وعثر لاحقا على جثة أحدهم عند إنقاذ العمال الخمسة. 

وقال جسطس كاموغيشا، قائد شرطة منطقة شينيانغا، إن الناجين يتلقون حالياً الرعاية الطبية في المستشفى، ووصف حالتهم بالـ "حرجة ولكنها مستقرة".

من جهته، قال الدكتور جوزيف نغوي، من مستشفى منطقة شينيانغا، معلقاً على حالة الناجين الصحية، إن "بقاء إنسان على قيد الحياة لمدة أسبوعين دون طعام يعتبر"معجزة حقيقية".

وأضاف نغوي "عادةً، يمكن للإنسان السليم البقاء على قيد الحياة دون طعام لمدة أقصاها 14 يوماً، بينما استطاع الناجون المقاومة لمدة 41 يوماً، كونهم  تغذوا على الحشرات داخل الحفرة".

وقال "تشاتشا وامبورا"، وهو أحد الناجين، في تصريحات صحفية، "كدنا نفقد الأمل بعد أن أمضينا سبعة أيام تحت الأرض، إلى أن اكتشفنا شقا تتسرب من المياه وتدخل من خلاله أشعة الشمس، ما أعطانا أملاً وفرصة جديدة للحياة، وأخذنا نتغذى على الحشرات والضفادع".

وأردف "استخدمنا خوذنا لجمع الماء وشربه، رغم أنه لم يكن نظيفاً..لم يكن لدينا خيار آخر"، لافتاً أن "الشخص الذي لقي حتفه، كان قد رفض أكل الحشرات، وبناءً عليه مرض من شدة الجوع حتى الموت".

وكان تشارلز كتوانجا، نائب وزير الطاقة والمعادن قد أعلن في 11 أكتوبر المنصرم (بعد ستة أيام من الحادث) أنه "من المستحيل إنقاذ الضحايا، معلناً عن موت عمال المنجم المحاصرين".                                                                                

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف