أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 16:00, 19 نوفمبر 2015 الخميس
مفتي مصر: منفذو هجمات باريس لا يمثلون الإسلام

مفتي مصر: منفذو هجمات باريس لا يمثلون الإسلام
أكد الدكتور شوقي علام مفتي مصر أن منفذي هجمات باريس مجرمون ويجب أن يخضعوا لطائلة القانون لمعاقبتهم علي ما ارتكبوه من جرائم.



أكد الدكتور شوقي علام مفتي مصر أن منفذي هجمات باريس مجرمون ويجب أن يخضعوا لطائلة القانون لمعاقبتهم علي ما ارتكبوه من جرائم.

وقال خلال مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء أعلنت خلاله دار الإفتاء المصرية، مبادرة عالمية للتصدي للإسلاموفوبيا من خلال شرح تعاليم الإسلام الصحيحة في الدول الغربية إن أولئك الجناة لا يمثلون الدين الإسلامي ولا يفهمونه فهما صحيحا، ومن ثم ينبغي تصنيفهم على أنهم مجرمون ارتكبوا جريمة كبيرة ويجب التعامل معهم بكل حزم وفقا للقوانين.

وأضاف أن دار الافتاء المصرية ستقوم بمواجهة الأعمال الاإرهابية بالفتاوى الصحيحة ودحض الفتاوى المتطرفة ، من خلال مرصد التكفير بالدار والرد عليها، مشيرا إلى أن المبادرة التي دشنتها الدار ترتكز على إبراز الحقائق حول الإسلام بعدد من اللغات المختلفة منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية من أجل الوصول لأكبر شريحة ممكنة مؤكدا أنها ستسهم أيضا في فضح البنية الأيديولوجية لجماعات التكفير.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي مصر إن دار الإفتاء المصرية انتهت من ترجمة أكثر من 1000 فتوى إلى عدة لغات مختلفة، ليتم تزويد دول الاتحاد الأوروبي بها، وذلك بعد انتشار بعض الأفكار والفتاوى المغلوطة التي تشوه الإسلام.

وأضاف أن انتشار الفتاوى المغلوطة التي تدعو للتكفير تعد السبب الرئيسي في تجنيد تنظيم داعش للشباب الأوروبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار نجم إلى استعداد دار الإفتاء لعقد جولات ولقاءات في دول أوروبية لمناقشة هذه الفتاوى المغلوطة على أن تنطلق من لشبونة بالبرتغال مطلع ديسمبر المقبل. العربية


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف