أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:26, 15 ديسمبر 2015 الثلاثاء
ولي ولي العهد السعودي يتوجه لمصر

ولي ولي العهد السعودي يتوجه لمصر
يتوجه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة، في زيارة هي الثانية له لمصر خلال 5 شهور



أخبار العالم –

يتوجه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة، في زيارة هي الثانية له لمصر خلال 5 شهور.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن بن سلمان "سيرأس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي ـ المصري الذي سيعقد اجتماعه الثاني (اليوم) في القاهرة، لبحث العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين" .

ولم يحدد البيان مدة الزيارة.

وكان الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي السعودي المصري، عُقد بالعاصمة الرياض، في الثاني من الشهر الجاري، بمشاركة ولي ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل.

وفي 11 نوفمبر الماضي، وقّع البلدان، اتفاقًا لإنشاء مجلس تنسيق مشترك، لتنفيذ "إعلان القاهرة"، الذي  صدر في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد  لمصر، يوم 30 يوليو من العام نفسه.

وتضمن نص "إعلان القاهرة"، عددًا من المحاور، بينها الاتفاق على تطوير التعاون العسكرى، والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك، والاستثمار فى مجالات الطاقة، والربط الكهربائى، والنقل وتحقيق التكامل الاقتصادى بين البلدين.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف