أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:37, 18 ديسمبر 2015 الجمعة
مساجد الجزائر تؤدي صلاة الاستسقاء طلبًا لنزول المطر

مساجد الجزائر تؤدي صلاة الاستسقاء طلبًا لنزول المطر
أقامت المساجد في الجزائر، اليوم الجمعة، صلاة الاستسقاء طلبا لنزول المطر؛ إثر مخاوف أطلقها فلاحون من حدوث جفاف بالبلاد، وجاء ذلك استجابة لدعوة من وزارة الشؤون الدينية، حسب ما أعلنته الإذاعة الحكومية



أخبار العالم –

أقامت المساجد في الجزائر، اليوم الجمعة، صلاة الاستسقاء طلبا لنزول المطر؛ إثر مخاوف أطلقها فلاحون من حدوث جفاف بالبلاد، وجاء ذلك استجابة لدعوة من وزارة الشؤون الدينية، حسب ما أعلنته الإذاعة الحكومية.

وكانت الوزارة أكدت في بيان لها،الأربعاء الماضي، أنها "تهيب وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالسادة الأئمة وكافة المواطنين إقامة صلاة الاستسقاء يوم الجمعة 6 ربيع الأول 1437هـ الموافق 18 ديسمبر 2015 عبر كافة الولايات (المحافظات) التي لم ينزل بها الغيث".

وجاءت هذه الدعوة من الوزارة بعد شكاوى أطلقتها جمعيات للمزارعين من شح في كمية الامطار خلال الموسم الفلاحي الحالي.

وقال قياديون في اتحاد الفلاحين الجزائريين (غير حكومي) في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام محلية خلال الأيام الماضية "أنهم تلقوا شكاوى من مزارعين في عدة محافظات شمالية للبلاد يؤكدون فيها  تخوفاتهم من موسم جفاف بعد شح (الأمطار) مع انطلاق عمليات الحرث والبذر منذ أسابيع".

وصلاة الاستسقاء، تُصلى لطلب نزول المطر، وهي ركعتان، فإذا انتهت الصلاة يستقبل الإمام القبلة، والمصلون من خلفه، يدعون الله رافعي الأيدي.

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف