أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:49, 24 ديسمبر 2015 الخميس
أول شركة طيران إسلامية ترى النور بماليزيا

أول شركة طيران إسلامية ترى النور بماليزيا
سيرت شركة "رياني إير" الجوية الماليزية –وهى أول شركة خطوط جوية تلتزم بمبادئ الشريعة الإسلامية – أولى رحلاتها بين العاصمة كوالالمبور ومدينة كوتا بارو شمالي شرقي البلاد قبل أيام



أخبار العالم –

سيرت شركة "رياني إير" الجوية الماليزية –وهى أول شركة خطوط جوية تلتزم بمبادئ الشريعة الإسلامية – أولى رحلاتها بين العاصمة كوالالمبور ومدينة كوتا بارو شمالي شرقي البلاد قبل أيام.

وقال العضو المنتدب للشركة جعفر زامهاري إن "رياني إير" ستخدم مبدئيا الطرق الداخلية في ولايتي كيدا وكيلانتان ذات الأغلبية المسلمة بشمالي البلاد٬ بالإضافة إلى ولايتي صباح وساراواك بشرقي البلاد.

وقال جعفر إن الشركة لا تسمح بتناول الكحول خلال رحلاتها وتقدم الطعام الحلال فقط٬ وأضاف "إنه أمر إلزامي بالنسبة للنساء المسلمات من طاقم الطائرة أن يرتدين الحجاب ولغير المسلمات أن يرتدين زياً لائقاً".

وأوضح مسئولو "رياني إير" أن فكرة إنشاء الشركة جاءت من شكاوى كثيرة من مسلمين متدينين يعتقدون أن الكارثتين الجوتين الكبيرتين اللتين وقعتا للخطوط الماليزية سببهما غضب الله.

وتخطط الشركة لتوسيع شبكتها في آسيا العام المقبل٬ كما تخطط أيضا لتقديم وجهات إلى منطقة الشرق الأوسط من أجل الحج والعمرة.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف