أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
18:12, 29 ديسمبر 2015 الثلاثاء
فيلم
لقطة من الفيلم الوثائقي "قصة حب سورية"

فيلم "قصة حب سورية".. قصة أسرة سورية فرت من الحرب - تقرير مصوَّر
عُرض في الدورة الثانية عشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي فيلمٌ وثائقيٌ للمخرج البريطاني شون مكاليستر يحكي قصةَ أسرةٍ سوريةٍ معارضة للنظام، تصوير الفيلم بدأ منذ عام 2009 ويستعرض الفيلم العلاقة بين الزوجين ومدى تأثرها بالأحداث الجارية فى سوريا



أخبار العالم –

خمس سنوات إستغرقها تصوير فيلم "قصة حب سورية" الذي يرسم صورة مفعمة بالمشاعر الجميلة لأُسرة تحاول بناء نفسها بعد أن فرت من الحرب المستعرة في سوريا، الفيلم أخرجه مخرج الأفلام الوثائقية البريطاني شون مكاليستر الذي أصبح صديقا مقربا وكاتم أسرار لموضوعي فيلمه عامر ورغدة.

ويدور الفيلم الذي عُرض لأول مرة في مهرجان شيفيلد للأفلام الوثائقية حول قصة عامر ورغدة اللذان التقيا وتحابا قبل 20 عاما في سجن سوري وأولادهما الأربعة ورحلة فرارهم الى لبنان قبل منحهم اللجوء في فرنسا.

بدأ تصوير الفيلم في عام 2009 عندما كان الزوج والأب عامر يربي أولاده بمفرده حيث كانت زوجته رغدة سجينة لانتقادها نظام الرئيس السوري بشار الأسد علنا.

وبعد الفرار الى لبنان تعين على الأسرة التكيف مع الوضع الجديد لاسيما رغدة التي كانت ممزقة بين هويتها كثورية ودورها كأم والتي عادت الى سوريا لفترة وجيزة ثم عادت مجددا للأسرة في لبنان بمجرد حصولهم على حق اللجوء السياسي في فرنسا.

وإستمرت علاقة عامر ورغدة في التدهور مع تزايد سقوط سوريا في الفوضى وبعيدا عن الوطن والصراع به أصبحت الحرب الضروس في بلدهما ثانوية أمام معركتهما لإنقاذ علاقتهما.

وعُرض الفيلم في إطار الدورة الثانية عشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي وأشاد زوار المهرجان بالفيلم قائلين إنه جذبهم من بدايته وحتى النهاية.

وينتهي فيلم "قصة حب سورية" بأن يعمل عامر بستانيا يسقي النباتات في منزل أُسرة بفرنسا بينما تظهر رغدة تعيش في تركيا على بعد 20 كيلومترا من الحدود مع سوريا وتعمل كمستشارة سياسية لأحد أحزاب المعارضة.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف