أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:36, 01 يناير 2016 الجمعة
زعيم كوريا الشمالية يلوم سول على انعدام الثقة في كلمة العام الجديد

زعيم كوريا الشمالية يلوم سول على انعدام الثقة في كلمة العام الجديد
ألقى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون باللائمة على كوريا الجنوبية الجمعة في تنامي حالة انعدام الثقة في كلمة له بمناسبة العام الجديد بعد عام شهد تزايد التوترات بين الجانبين.



(رويترز): ألقى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون باللائمة على كوريا الجنوبية الجمعة في تنامي حالة انعدام الثقة في كلمة له بمناسبة العام الجديد بعد عام شهد تزايد التوترات بين الجانبين.

والخطاب هو الرابع لكيم منذ أن أصبح زعيما للبلاد في 2011 بعد وفاة والده كيم جونغ إيل.

وقال كيم في خطابه الذي امتد 30 دقيقة وبثه التلفزيون الرسمي “تتحدث كوريا الجنوبية بشكل منفرد عن قضية الوحدة وتزيد من انعدام الثقة والصراع فيما بيننا” مما يبرز شكوك الشطر الشمالي في سياسات الوحدة التي تتبعها سول.

وكان كيم قد ذكر في خطاب العام الماضي أنه على استعداد لعقد قمة مع سول لكن التوترات زادت في أغسطس آب بعد انفجار لغم على الحدود مما أسفر عن إصابة جنديين من كوريا الجنوبية. وألقت سول بالمسؤولية على بيونغ يانغ التي نفت ذلك.

وعقد الجانبان محادثات في أغسطس آب واتفقا على خفض التوتر واجراء المزيد من المحادثات على مستوى مساعدي الوزراء لكن المفاوضات التي تلت ذلك لم تسفر عن نتائج.

وقال كيم جونغ أون عن محادثات أغسطس “حري بنا أن نعتز بالمحادثات رفيعة المستوى التي جرت العام الماضي ونواصل الجهود من أجل الحوار وألا نتخذ أي خطوات تعيدنا للوراء”. وأضاف أنه على استعداد للحوار مع أي طرف لمناقشة “الوحد السلمية”.

وفي رد فعل على خطاب كيم قالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إن وزارة الخارجية في سول أكدت من جديد استعدادها للتفاوض مع الشطر الشمالي.

وقال مسؤول حكومي لم تنشر اسمه “يجب أن تنتبه كوريا الشمالية إلى أننا نسعى لتحسين العلاقات بين الكوريتين ووضع الأساس للوحدة السلمية”.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف