أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 12:23, 14 يناير 2016 الخميس
إختتام
توافد عشرات الآلآف من المسلمين على الإجتماع

إختتام "إجتماع بيشوا" وسط حضور 3 ملايين مسلم - تقرير مصوَّر
في حشد مهيب وجمع غفير اٌختتمت يوم الأحد الماضي المرحلة الأولى من إجتماع بيشوا العالمي الذي يحضره ملايين المسلمين من شتى أنحاء العالم، ويُنظم في بنجلاديش على ضفاف نهر توراج في تونجي إحدى ضواحي العاصمة داكا في ثاني أكبر تجمع للمسلمين في العالم بعد موسم الحج



أخبار العالم –

نحو ثلاثة ملايين مسلم من مختلف أنحاء العالم أتوا فرادى وجماعات ليشاركوا في تجمع في بنجلادش مطلع هذا الأسبوع، هذا التجمع كان نهاية المرحلة الأولى من إجتماع بيشوا (المؤتمر العالمي) لهذا العام والتي إنتهت يوم الأحد الماضي بإقامة الصلوات الختامية والدعاء بكل سكينة وخشوع أن يصلح الله أحوال الأمة ويلم شملها.

ومن المتوقع أن يحضر ملايين آخرون في المرحلة الثانية التي تبدأ يوم الجمعة المقبل ليكتمل بذلك إجتماع بيشوا بمرحلتيه الأولى والثانية، وكان قد توافد المصلون على ضفاف نهر توراج في تونجي وهي ضاحية شمالية من ضواحي العاصمة داكا على متن حافلات مكتظة وقطارات وزوارق لحضور المناسبة على مدار ثلاثة أيام لتلقي التعاليم الإسلامية السمحة.

وأم الصلاة رجل الدين الهندي مولانا محمد سعد، ويقام هذا التجمع كل شتاء وهو من أكبر التجمعات الإسلامية في العالم، إجتماع بيشوا ينظم في نفس المكان منذ عام 1966 بدعوة من المجلس العالمي للتبليغ الذي يبلغ تعاليم الاسلام وسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

فيما يركز منظموا هذا الحدث على أن يتمحور اللقاء فقط حول الصلاة والتأمل والتفكر ليبتعد بذلك عن أي مناقشة للأمور السياسية.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف