أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 10:08, 29 يناير 2016 الجمعة
تهديدات بوجود قنابل يجبر عشرات المدارس على إغلاق أبوابها في استراليا

تهديدات بوجود قنابل يجبر عشرات المدارس على إغلاق أبوابها في استراليا
تم إجلاء مئات الطلاب بعدما تلقت العديد من المدارس الابتدائية والثانوية في ولايتين بأستراليا تهديدات تتعلق بتفجيرات بقنابل، حسبما أفادت الشرطة وسلطات التعليم.



أخبار العالم –

أجلت السلطات الأمنية في أستراليا مئات الطلاب بعدما تلقت العديد من المدارس الابتدائية والثانوية في ولايتي فيكتوريا ونيو ساوث ويلز جنوب شرقي البلاد تهديدات تتعلق بتفجيرات بقنابل.

ونفذت الشرطة في الولايتين عمليات تمشيط وتحقيقات منفصلة في تلك التهديدات التي صدرت صباح اليوم الجمعة.

وذكرت شرطة نيو ساوث ويلز في بيان لها أنها على دراية بعدد التهديدات التي وجهت للمدارس في عدد من المناطق الحضرية والجنوبية، مشيرة إلى أن التحقيقات مستمرة، وأنها تتعاون مع وزارة التعليم.

كما قالت شرطة ولاية فيكتوريا على حسابها بموقع تويتر "نحن على دراية بعدد مدارس فيكتوريا التي تلقت مكالمات تهديد هاتفية اليوم، ويتم إخلاء تلك المدارس كإجراء احترازي"، مضيفة أن مدارس في عدد من الولايات الأخرى تلقت مكالمات هاتفية مماثلة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولم يتضح عدد المدارس التي تلقت تهديدات، لكن مئات الطلاب تجمعوا في أفنيتها بمناطق مختلفة من ولايتي فيكتوريا ونيو ساوث ويلز قبل أن يتم إرسالهم إلى منازلهم.

يذكر أن المدارس في أستراليا كانت مغلقة خلال الشهر الماضي بسبب العطلة الصيفية، ويعد اليوم الجمعة بداية العام الدراسي الجديد في عدد من الولايات.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف