أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:04, 12 فبراير 2016 الجمعة
تناول الأطعمة الغنية بفيتامين

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "د" أثناء الحمل يقى الأطفال من الحساسية
أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "د" أثناء الحمل، يقلل من خطر إصابة الأطفال بأمراض الربو والحساسية فى سن المدرسة



أخبار العالم –

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "د" أثناء الحمل، يقلل من خطر إصابة الأطفال بأمراض الربو والحساسية فى سن المدرسة.

وأوضح الباحثون في كلية طب "ماونت سيناي" الأمريكية، أن فيتامين "د" يرتبط بتقليل خطر إصابة الأطفال بالحساسية، ونشروا نتائج دراستهم فى مجلة الحساسية والمناعة العلمية.

وأجرى فريق البحث، دراسة على 1248 من الأمهات وأطفالهن في الولايات المتحدة، ابتداءً من الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، حتى بلغ الأطفال حوالي 7 سنوات من العمر.

ووجد الباحثون، أن تناول هذه الأطعمة بكثرة خلال فترة الحمل كان مرتبطًا بتقليل إصابة الأطفال بحساسية "حمى القش"، وذلك بنسبة 20%.

وحمى "القش"، هي نوع من أنواع الحساسية، تعرف بالتهاب الأنف التحسسي، وتتضمن الأسباب الشائعة لهذه الحالة حساسية الغبار، وأعراضها تشمل احتقان الأنف، السعال، العطس، الصداع وحكة في العين، وتزيد هذه الأعراض خلال فصل الصيف.

وقال الباحثون، إن "فيتامين د، يلعب دورًا مهمًا فى تنظيم الجهاز المناعي، ووقاية الأطفال من الربو والحساسية، لذا ننصح الأمهات بالإكثار من الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين".

والشمس هي المصدر الأول والآمن لهذا الفيتامين، فهي تعطي الجسم حاجته من الأشعة فوق البنفسجية اللازمة لإنتاجه، ويمكن تعويض نقصه بتناول بعض الأطعمة مثل الأسماك الدهنية كالسالمون، والسردين، والتونة، وزيت السمك، وكبد البقر، والبيض، أو تناول مكملات الفيتامين نفسه المتوافرة بالصيدليات.

وكانت دراسات سابقة كشفت، أن الأفراد الذين يعانون من نقص فيتامين "د" أكثر عرضة للإصابة بأمراض الزهايمر والتوحد وانفصام الشخصية، بالإضافة إلى التهاب الأمعاء وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والكلى والقولون العصبي. 

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف