أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:37, 14 فبراير 2016 الأحد
التوت البري يساعد في علاج التهابات المسالك البولية

التوت البري يساعد في علاج التهابات المسالك البولية
أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تناول التوت البري، بما في ذلك كبسولات التوت البري المتوافرة في الصيدليات، يمكن أن يساعد في علاج التهابات المسالك البولية



أخبار العالم –

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تناول التوت البري، بما في ذلك كبسولات التوت البري المتوافرة في الصيدليات، يمكن أن يساعد في علاج التهابات المسالك البولية.

وأوضح الباحثون بمركز العلوم الصحية، بجامعة تكساس الأمريكية، أن المكونات النشطة الموجودة في التوت البري تمنع البكتيريا من التمسك بجدار المثانة، بحسب نتائج دراستهم المنشورة، اليوم الأحد، في المجلة الأمريكية لأمراض النساء والتوليد.

ودرس فريق البحث حالة 160 مريضة، تتراوح أعمارهن بين 23 إلى 88 عامًا، وخضع معظمهن لجراحات أمراض النساء والتوليد، في الفترة من 2011 إلى 2013.

وأشار الباحثون إلى أن حوالي 64% من النساء اللواتي يخضعن لهذا النوع من الجراحة، يتطور لديهن التهاب المسالك البولية بعد إزالة القسطرة.

وتناولت نصف اللواتي أجريت عليهن الدراسة اثنتين من كبسولات عصير التوت البري مرتين يوميًا، وهو ما يعادل في قوته حوالى 350 مليلتر يوميًا من عصير التوت البري، لمدة 6 أسابيع بعد الجراحة، فيما تناول النصف الآخر دواءً وهميًا.

ووجد الباحثون أن التوت البري، خفض مخاطر عدوى المسالك البولية بنسبة 50%، مقارنة بالمجموعة التي تناولت دواءً وهميًا.

وقال الباحثون، إن التوت البري، يحتوي على مكونات طبيعية نشطة، تمنع البكتيريا من التمسك بجدار المثانة، ما يقلل من احتمال الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

وكانت دراسة فنلندية، كشفت أن التوت البري، يعالج الآثار السلبية للسمنة على الجسم، وعلى رأسها ضغط الدم المرتفع، كما أنه يعالج الالتهابات الناجمة عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون. 

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف