أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
21:04, 16 فبراير 2016 الثلاثاء
مشاركة 20 دولة عربية وإسلامية وقوات درع الجزيرة في رعد الشمال - تقرير مصوَّر

مشاركة 20 دولة عربية وإسلامية وقوات درع الجزيرة في رعد الشمال - تقرير مصوَّر
وصلت إلى السُّعودية طلائعُ القواتِ المشاركةِ في التدريبات العسكريةِ المعروفةِ باسم "رعدِ الشَّمال" وتشارك في هذه التدريبات عشرون دولةً عربية وإسلامية إلى جانب قواتِ درعِ الجزيرةِ الخليجية وستُجرى التدريبات في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن شَمالَ المملكة



أخبار العالم –

عشرون دولة عربية وإسلامية إلى جانب قوات درع الجزيرة الخليجية يشاركون في التدريبات العسكرية المعروفة باسم "رعد الشمال" والتي تعد الأكبر في تاريخ المنطقة من حيث عدد الدول المشاركة والعتاد العسكري الذي يشمل سلاح المدفعية والدبابات والمشاة والدفاع الجوي والقوات البحرية في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى للجيوش المشاركة.

وكالة الأنباء السعودية الرسمية أكدت أن المملكة تشهد وصول القوات المشاركة في التمرين العسكري الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة وستجري التدريبات في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن شمال السعودية وحسب الوكالة فإن التمرين العسكري يمثل رسالة من المملكة وشركائها بأنها تقف صفا واحدا لمواجهة التحديات كافة والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

وتأتي المناورات التي تشارك فيها قوات جوية وبرية وبحرية، في خضم دور سعودي إقليمي متزايد، شمل إعلان إرسال طائرات حربية إلى قاعدة إنجرليك فيتركيا لاستهداف تنظيم داعش في سوريا والاستعداد للمشاركة بقوات برية للغرض نفسه. كما أن المملكة جزء من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة منذ سبتمبر 2014.

وكان قد أُعلن في الرياض في ديسمبر الماضي تشكيل تحالف عسكري إسلامي ضد "الإرهاب" كما أن السعودية تقود منذ مارس الماضي تحالفا عربيا في اليمن ضد الحوثيين.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف