أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:19, 17 فبراير 2016 الأربعاء
أستراليا ترفض نقل لاجئين إلى نيوزلندا

أستراليا ترفض نقل لاجئين إلى نيوزلندا
رفض رئيس الوزراء الأسترالي، "مالكولم تورنبول"، نقل لاجئين يتلقون العلاج في بلاده إلى نيوزلندا عوضًا عن مراكز الاحتجاز في جزيرة ناورو، بعد انتهاء العلاج، وذلك بحجة أن الأمر سيشجع تدفق أكبر عدد من اللاجئين إلى السواحل الأسترالية



أخبار العالم –

رفض رئيس الوزراء الأسترالي، "مالكولم تورنبول"، نقل لاجئين يتلقون العلاج في بلاده إلى نيوزلندا عوضًا عن مراكز الاحتجاز في جزيرة ناورو، بعد انتهاء العلاج، وذلك بحجة أن الأمر سيشجع تدفق أكبر عدد من اللاجئين إلى السواحل الأسترالية.

وأوضح تورنبول في تصريح للصحفيين، اليوم الأربعاء، أنه يعتبر عرض نظيره النيوزلندي "جون كي"، سلبيًّا، حيث قال الأخير إن بلاده "يمكن أن تستقبل جزءًا من اللاجئين الذي يتلقون العلاج في أستراليا والذين ينتظرون إعادتهم إلى مراكز الاحتجاز في ناورو". 

وأضاف تورنبول "إن أهم ما يمكننا فعله، هو الابتعاد عن الإدلاء بتصريحات من شأنها أن تُشجع وتتيح الفرصة لمهربي البشر، وتسهل عملهم". 

جدير بالذكر أن نيوزلندا وافقت في اتفاقية مع أستراليا عام 2013 ، على استقبال 150 لاجئاً سنوياً من مراكز التوقيف في ناورو، وبابوا غينيا الجديدة، وصرّح رئيس الوزراء النيوزلندي مؤخراً أن الاتفاقية لا تزال سارية المفعول. 

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف