أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 16:03, 01 مارس 2016 الثلاثاء
بوتين يتمسك بالاحتياطي الأجنبي رغم الأزمة

بوتين يتمسك بالاحتياطي الأجنبي رغم الأزمة
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاحتياطيات الأجنبية لدى روسيا يجب ألا تستخدم في حل المشاكل الاقتصادية الحالية التي تواجهها البلاد



أخبار العالم –

وقال بوتين في لقاء مع رواد الأعمال الروس اليوم الثلاثاء إن "احتياطيات البلاد من الذهب والعملات الأجنبية مخصصة لأغراض أخرى، لا لتمويل حل المشاكل الاقتصادية الراهنة".

ويبلغ احتياطي النقد الأجنبي والذهب لدى البنك المركزي الروسي حاليا نحو 379 مليار دولار. وتفضل موسكو منذ أشهر أن تحافظ على هذه الاحتياطيات وألا تنفق منها لدعم العملة المحلية المتدهورة، وذلك بعد أن بددت أكثر من 67 مليار دولار في محاولة فاشلة لدعم الروبل نهاية العام 2014.

من ناحية أخرى، قال وزير الاقتصاد الروسي أليكسي أوليوكاييف اليوم الثلاثاء إن الناتج المحلي الإجمالي الروسي قد يسجل نموا في الربع الثالث من العام مقارنة بالربع الثاني.

وتشهد روسيا حاليا ضغوطا اقتصادية شديدة بسبب انكماش عائدات البلاد من النفط، والعقوبات الغربية المفروضة عليها على خلفية الأزمة الأوكرانية. وبحسب البيانات الرسمية، انكمش اقتصاد البلاد بنسبة 3.7% في العام 2015.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف