أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:23, 08 مارس 2016 الثلاثاء


"بوكو حرام" تقطع رؤوس 4 قرويين أقصى شمالي الكاميرون
قتل 4 قرويين وفصلت رؤوسهم، في هجوم استهدف بلدة قرب مدينة "كولوفاتا" في منطقة أقصى الشمال الكاميروني، من قبل عناصر تابعة لمجموعة "بوكو حرام" المسلّحة



أخبار العالم –

وقال الجنرال بوبا دوبكريو، قائد المنطقة العسكرية الأولى لـ"القوّة الإفريقية المشتركة" (تحالف عسكري إفريقي للقضاء على بوكو حرام)، اليوم الثلاثاء، إنّ "عناصر بوكو حرام هاجمت القرويين وقتلت أربعة منهم وفصلت رؤوسهم عن أجسادهم، في مشهد فظيع للغاية، ولقد وجدنا سيّدة من بين الضحايا، وأعتقد أن ما حصل فيه استفزاز لقواتنا التي تستهدفهم منذ بعض الوقت". 

وأضاف المصدر نفسه أنّ الهجوم استهدف قرية قرب مدينة "كولوفاتا" الواقعة على الحدود مع نيجيريا معقل المجموعة المسلّحة، مشيرا إلى أنّ المهاجمين تسلّلوا إلى البلدة تحت جنح الظلام "خوفا من حدوث مواجهات مع قوات الجيش الكاميروني الملتزم بالقضاء نهائيا على هذه المجموعة". 

ومنذ انطلاق الحملات العسكرية بقيادة القوات الكاميرونية والتحالف الإفريقي، في شهر فبراير الماضي، في قرى "نغوشي" و"كومشي" في نيجيريا، توقّفت الهجمات الانتحارية في منطقة أقصى الشمال الكاميروني. 

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة شمالي نيجيريا، تعني بوكو حرام "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير 2002، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات البلاد، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية. 

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف