أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:49, 14 مارس 2016 يوم الاثنين
مفكر لبناني: الولايات المتحدة وروسيا و

مفكر لبناني: الولايات المتحدة وروسيا و"داعش" يسعون لتقسيم المنطقة
قال المفكر اللبناني محمد السماك، أمين عام "لجنة الحوار الإسلامي-المسيحي"(غير حكومية) في لبنان، إن "المنطقة العربية أمام مشروع تقسيم جديد، تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وتنظيم داعش"



أخبار العالم –

وأوضح المفكر -في محاضرة ألقاها تحت عنوان "العلاقات الإسلامية المسيحية في ظل التغيرات بالشرق الأوسط"، في أحد المنتديات الثقافية بالعاصمة الأردنية عمّان- أن "هناك تسابق روسي وأمريكي على تقاسم المنطقة عبر السلاح الروسي الذي يقصف سوريا، والطيران الأمريكي الذي يقاسمها قصف سوريا والعراق، ويساعدهم على ذلك تنظيم داعش الذي يجدون فيه مبرراً لأي تدخل أو مشروع يريدان تنفيذه".

وحذّر السماك، من "تنامي المساعي الغربية والإسرائيلية، الرامية إلى تفريق العلاقة العربية - الإسلامية، وتوسيع فجوتها، خدمةً للمشروع الصهيوني، الذي يأمل ويسعى لإقامة دولة دينية. يسبقها تهجير المسيحيين من الشرق والتنكيل بهم من قبل جماعات متطرفة تدعي أنها تطبق تعاليم الإسلام".

وكانت روسيا دخلت في 30 سبتمبر الماضي على خط الصراع الدائر في سوريا منذ مارس العام 2011، وأعلنت البدء بعملية عسكرية مساندة للنظام بوجه من تصفهم بـ"الإرهابيين"، إلا أن فصائل سورية معارضة وقوى دولية تتهمها بقصف المعارضة المعتدلة.

كما تقود الولايات المتحدة الأمريكية حلفاً دولياً قوامه 60 دولة، ويشن منذ أغسطس 2014، ضربات جوية على معاقل تنظيم "داعش" في سوريا والعراق الذي يسيطر على مناطق واسعة في البلدين الجارين.

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف