Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:49, 14 مارس 2016 يوم الاثنين
مفكر لبناني: الولايات المتحدة وروسيا و

مفكر لبناني: الولايات المتحدة وروسيا و"داعش" يسعون لتقسيم المنطقة
قال المفكر اللبناني محمد السماك، أمين عام "لجنة الحوار الإسلامي-المسيحي"(غير حكومية) في لبنان، إن "المنطقة العربية أمام مشروع تقسيم جديد، تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وتنظيم داعش"



أخبار العالم –

وأوضح المفكر -في محاضرة ألقاها تحت عنوان "العلاقات الإسلامية المسيحية في ظل التغيرات بالشرق الأوسط"، في أحد المنتديات الثقافية بالعاصمة الأردنية عمّان- أن "هناك تسابق روسي وأمريكي على تقاسم المنطقة عبر السلاح الروسي الذي يقصف سوريا، والطيران الأمريكي الذي يقاسمها قصف سوريا والعراق، ويساعدهم على ذلك تنظيم داعش الذي يجدون فيه مبرراً لأي تدخل أو مشروع يريدان تنفيذه".

وحذّر السماك، من "تنامي المساعي الغربية والإسرائيلية، الرامية إلى تفريق العلاقة العربية - الإسلامية، وتوسيع فجوتها، خدمةً للمشروع الصهيوني، الذي يأمل ويسعى لإقامة دولة دينية. يسبقها تهجير المسيحيين من الشرق والتنكيل بهم من قبل جماعات متطرفة تدعي أنها تطبق تعاليم الإسلام".

وكانت روسيا دخلت في 30 سبتمبر الماضي على خط الصراع الدائر في سوريا منذ مارس العام 2011، وأعلنت البدء بعملية عسكرية مساندة للنظام بوجه من تصفهم بـ"الإرهابيين"، إلا أن فصائل سورية معارضة وقوى دولية تتهمها بقصف المعارضة المعتدلة.

كما تقود الولايات المتحدة الأمريكية حلفاً دولياً قوامه 60 دولة، ويشن منذ أغسطس 2014، ضربات جوية على معاقل تنظيم "داعش" في سوريا والعراق الذي يسيطر على مناطق واسعة في البلدين الجارين.

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية