أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
23:21, 15 مارس 2016 الثلاثاء
برج ميلاد هو سادس أطول برج في العالم ورمز طهران الحديث - تقرير مصوَّر

برج ميلاد هو سادس أطول برج في العالم ورمز طهران الحديث - تقرير مصوَّر
برج "ميلاد" الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 435 مترا، هذا البرج أضحى رمزا للعاصمة الإيرانية إذ يمكن للإنسان رؤيته من كافة نقاط المدينة، يضم البرج مطعما دوّارا بزاوية 360 درجة على قمته وقد إستغرقت عملية إنشائه سبع سنوات



أخبار العالم –

العاصمة الإيرانية طهران المدينة التي باتت تعرف بأنها صاحبة سادس أطول برج في العالم إنه برج ميلاد الذي يبلغ طوله 435 مترا، وقد أتى من تصميم وإنشاء المهندس محمد رضا حافظي، وفق الطراز المعماري العتيق وتحول البناء الى رمز للعاصمة طهران.

أما عن الدافع وراء إنشاء هذا البرج فهو إيجاد رمز جديد للعاصمة الإيرانية طهران حيث كان فكرة للتعبير عن إيران الجديدة ما بعد ثورة عام 1979 التي أطاحت بنظام الشاه، عملية الإنشاء والبناء كانت قد انطلقت في عام 2000 وانتهت في عام 2007 ثم افتتح البرج أمام الزوار في عام 2008.

هذا البناء الذي يتميز أيضا بمنظر مهيب يعتبر آية في الجمال، يمكن أن يرى من أية نقطة في المدينة، كذلك يمكن الإنسان من رؤية مدينة طهران بشكل بانورامي من أدناها إلى أقصاها.

يحوي البرج في قسمه العلوي الفسيح المتواجد على ارتفاع 300 متر، مركزا فنيا هاما، فيه مجموعة من القاعات التي تضم معارض متنوعة داخلها من رسم ونحت. 

ففي إحدى قاعات البرج الفنية، تعرض مجموعة من التماثيل المصنوعة من الشمع، هذه التماثيل ثحتت لتعريف الزائرين على شخصيات برزت وأثرت في الساحة الإيرانية على مر التاريخ .

الممر الدوار الواقع على إرتفاع مئات الامتار على قمة البرج يمتد أمام صالات العرض في البرج متيحا رؤية فريدة للمدينة من هذا العلو الشاهق.

مكون آخر فريد في برج ميلاد الا وهو المطعم الدوار على قمة البرج على ارتفاع مئات الأمتار يدور بشكل مستمر متيحا رؤية بانورامية للمدينة من 360 درجة.

أما قمة البرج التي تبدو على شكل قبة فهي أعلى القاعات في البناء، الفضاء المقبب الذي يبلغ ارتفاعه 302 من الامتار، يمثل الفضاء المناسب لمشاهدة المنظر العام للمدينة ناهيك عن إمكانية تنظيم عدد من الفعاليات والانشطة الخاصة فيه.

يظل برج ميلاد أحد الأبنية الآبدية التي ترمز لمدينة طهران، سواء كان بأسلوبه المعماري المميز أو بالفعاليات الثقافية التفاعلية التي يوفرها لمحبي الفن والباحثين عن التفرد.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف