أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 13:43, 28 مارس 2016 يوم الاثنين
طالبان تقصف مبنى البرلمان بكابل

طالبان تقصف مبنى البرلمان بكابل
قالت حركة طالبان أنها قصفت البرلمان الأفغاني، صباح اليوم الاثنين، بالصواريخ، وأن عدد من القتلى والجرحى سقطوا في الهجوم



أخبار العالم −

أطلق مقاتلو حركة طالبان صواريخ على مجمع البرلمان الأفغاني الجديد اليوم الاثنين، في الوقت الذي كان رئيس المخابرات والقائم بأعمال وزير الداخلية يستعدان للتحدث أمام النواب.

وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد أن الهجوم أوقع "خسائر فادحة" وأن عددا من أفراد القوات الحكومية "قتلوا أو جرحوا".

لكن مشرعين أفادوا بأنه لم ترد تقارير بوقوع إصابات. وقال سيف الله مسلم عضو البرلمان من ولاية بدخشان "أطلقت ثلاثة صواريخ على البرلمان لكنها لم تصب المبنى الرئيسي" موضحا أن الهجوم وقع أثناء انعقاد الجلسة.

وقال مسؤول أمني كبير لرويترز إن ثلاثة صواريخ طويلة المدى أطلقت من على تلة على بعد مئات الأمتار من مبنى البرلمان.

ونشرت طالبان بيانا عبر البريد الإلكتروني مع عدد من الصور للهجوم توضح على ما يبدو دخانا يتصاعد من البرلمان في حي يقع بغرب العاصمة كابل.

وأوضحت صورة أخرى فجوة صغيرة وأضرارا لحقت بجدار ناجمة عن الصواريخ على ما يبدو.

وقال تاج محمد جاهد القائم بأعمال وزير الداخلية للمشرعين "هناك إهمال واضح للواجب، وسأكلف مسؤولي الأمن بتوفير احتياطات أمنية صارمة في البرلمان وحوله".

المصدر: رويترز


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف