أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:14, 29 مارس 2016 الثلاثاء
جاويش أوغلو لـ

جاويش أوغلو لـ"كيري": لا يمكن الثقة بـ"حزب الإتحاد الديمقراطي" وجناحه المسلح
قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إنه بحث مع نظيريه الأمريكي، جون كيري، الوضع في سوريا والعراق، وأبلغه بعدم امكانية الوثوق في تنظيم حزب الإتحاد الديمقراطي - الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية"، وجناحه المسلح وحدات حماية الشعب الكردية



أخبار العالم −

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إنه بحث مع نظيريه الأمريكي، جون كيري، الوضع في سوريا والعراق، وأبلغه بعدم امكانية  الوثوق في تنظيم حزب الإتحاد الديمقراطي "PYD" - الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية"، وجناحه المسلح وحدات حماية الشعب الكردية "YPG".

جاء ذلك في حديث لجاويش أوغلو، لقناة "تي آر تي" التركية الرسمية، في العاصمة الأمريكية واشنطن، التي يزورها حاليا، حيث لفت أن تركيا تدرك جيدا هدف "PYD" وجناحه المسلح،  المتمثل في إنشاء كانتون بسوريا، مؤكدا أنهما لا يختلافان عن منظمة بي كا كا الإرهابية.

وأردف الوزير التركي، "دعوتُ الأمريكيين إلى التعاون مع شركاء يمكن الوثوق بهم في قتال تنظيم داعش، وتطهير سوريا والعراق منه"، مشيرا إلى ضرورة إبداء "حزم أكبر في مكافحة الإرهاب، وتعريفه جيدًا، حيث أنه بات يشغل أجندة القمم الدولية الهامة، فضلاً عن ضربه مدنا وعواصم عالمية".

وأضاف "تناولنا هذه القضايا مع المسؤولين الأمريكيين، مثل العنصرية، ومناهضة الأجانب، ومعاداة السامية، ومناهضة الهجرة، فضلاً عن الإرهاب".

ولفت جاويش أوغلو، أن القيم التي توحد أوروبا بدأت تتلاشى، مشيرًا إلى خطورة الأمر وقال"عكس ذلك سيشكل أجواء ما قبل الحرب العالمية الثانية"، متابعا بقوله "علينا مكافحة الإسلاموفوبيا، والعنصرية، ويقع على عاتق قادة رجال الدين مسؤولية في هذا الصدد".

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف