أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
01:07, 01 أبريل 2016 الجمعة
فرقة صابرين فلسطينيه بدأت مسيرتها الفنيه في منتصف الثمانينات - تقرير مصوَّر

فرقة صابرين فلسطينيه بدأت مسيرتها الفنيه في منتصف الثمانينات - تقرير مصوَّر
فرقة الصابرين المقدسية والتي ذاع صيتها في فلسطين والمنطقة بأسرها خاصة بأغانيها الوطنية القوية والمؤثرة التي وأكبت الإنتفاضة الأولى



أخبار العالم −

فرقة صابرين المقدسية هي فرقة فلسطينيه بدأت مسيرتها الفنيه في منتصف الثمانينات من القرن الماضي وغنت لفلسطين بلغة سلميه هادئه في الإيقاع ومسالمة في المعاني وكأنها تطرح فكرا جديدا أساسه الحوار.

صابرين الفرقة التي تشكلت بفعل أصوات قديمة رائعة كصوت الفنانة كاميليا جبران وغيرها من الفنانين الذين منهم من غادر ومنهم من بقي في مكانه خرجت بلون موسيقى جديد فيه ألات غربيه مثل الجيتار الذي لم يبدُ للحظة شاذا عن الالحان العربية التي يعزفها العود والبزق بل شكل ظلا لهما.

وسام مراد أحد أعضاء فرقة صابرين الفلسطينية وهو من عائلة فنية بدأ الغناء وعمره لم يتجاوز الثماني سنوات ومن ثم إحترف عزف الموسيقى من خلال دراستها في الجامعة بمدينة القدس، وسام أكد لنا بأن الالتحاق بفرقة صابرين ومنافسة انواع اخرى من الموسيقى لم يكن سهلا كما يظن البعض.

إستطاع القائمون على هذه الفرقة أن يحاكوا جميع شرائح المجتمع الفلسطيني وأن يصلوا من خلال فنهم إلى عمق ألم الفلسطينيين، فقد غنت فرقة صابرين من داخل أحد المنازل التي صادرها االمستوطنون الاسرائيليون في مدينة القدس ورفعت صوت صرخة زهرة المدائن عاليا.

فرقة صابرين الفلسطينية المقدسية لا زالت حتى اللحظة تحاول أن تحارب كل من يسعى لطمس صوتها الذي يصدح بحكاية شعب لم يذق سوى مرارة الويلات والنكبات المتلاحقة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف