أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:02, 28 أبريل 2016 الخميس
كتاب جديد للإيسيسكو عن الإعلام الغربي والإسلام

كتاب جديد للإيسيسكو عن الإعلام الغربي والإسلام
صدر مؤخرا كتاب بعنوان "المضامين الإعلامية الغربية حول الإسلام في ضوء القانون الدولي"، من تأليف الأكاديمي المغربي علي كريمي، وذلك ضمن منشورات المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) التي مقرها الرباط



أخبار العالم −

وتطرق الكتاب للمرجعية القانونية لحماية الحرية الدينية وآلياتها: الإساءة للإسلام نموذجاً، وناقش حرية الرأي والتعبير بين مبدأ التسامح واحترام الديانات وحقوق الأقليات المسلمة، وتناول موضوع الخطابات العنصرية بين الحرية الدينية وحرية التعبير: نحو قانون منع الإساءة إلى الأديان.

والكتاب في الأصل دراسة اعتمدها المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الثقافة الذي عقد في مدينة مسقط، عاصمة سلطنة عمان، في نوفمبر 2015، وصادقت عليها الحلقة الدراسية التي عقدتها الإيسيسكو.

وقدم للدراسة المدير العام للإيسيسكو عبد العزيز بن عثمان التويجري بالقول إنها "توضح أن الحق في الحرية الدينية يأتي من القواعد الثابتة في القانون الدولي، بحيث لا ينبغي الاتفاق على ما يخالفه، وتؤكد ضرورة وضع آليات قانونية دولية ملزمة، يتم بموجبها احترام الأديان في ظل الواقع الدولي الحالي الذي يشهد توظيفاً متنامياً لوسائل الإعلام".

المصدر: وكالة الأنباء القطرية


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف