أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:23, 17 مايو 2016 الثلاثاء
السلطات الأسترالية تعلن إحباط

السلطات الأسترالية تعلن إحباط "مخطط إرهابي" في سيدني
اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية، اليوم الثلاثاء، مراهقًا، بتهمة التآمر للقيام بهجوم إرهابي وشيك، أثناء قيامه بمعاينة الموقع المستهدف بالهجوم، في سيدني، عاصمة ولاية "نيو ساوث ويلز"



أخبار العالم –

ونقلت قناة ABC الإخبارية، عن نائبة رئيس شرطة ولاية "نيو ساوث ويلز"، كاترين بيرن قولها، "تم إلقاء القبض على "ماركوري بارك"،(18 عامًا)، بتهمة التخطيط لتنفيذ عمل إرهابي، خلال عملية أمنية جرت في منطقتي "ميدلهام" و"فيكتوريا" صباح اليوم، وذلك بناءً على معلومات موثقة كانت موجودة لدى الشرطة الفيدرالية، وقدمتها للسلطات القضائية، تمهيدًا لتوجيه الاتهام إلى "بارك" وتقديمة للمحاكمة".

وأضافت بيرن أن "لقد بدأ بارك في التخطيط للهجوم بشكل منفرد، إلا أنه على تواصل ببعض الأشخاص الذين سبق ومثلوا أمام المحاكم، مشيرةً أنه كان يعتزم مغادرة البلاد في فبراير الماضي، للذهاب إلى سوريا، والانضمام إلى تنظيم "داعش".

من جانبه، قال مفوض الشرطة بالوكالة، نيل جاغان، "قام بارك بشراء أسلحة نارية بغية تنفيذ عملية إرهابية وشيكة في سيدني، كما قام بمعاينة الموقع المستهدف عدة مرات".

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف