أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
21:37, 31 مايو 2016 الثلاثاء
بروتوكول تعاون بين الجامعة اللبنانية ومعهد يونس إمرة الثقافي التركي - تقرير مصوَّر

بروتوكول تعاون بين الجامعة اللبنانية ومعهد يونس إمرة الثقافي التركي - تقرير مصوَّر
أعلن معهد "يونس أمره" الثقافيُّ التركي والجامعةُ اللبنانية، التوصلَ إلى اتفاق لتدريس اللغةِ التركيةِ وآدابِها في الجامعة، على أن يتِمَّ التوقيعُ الرسميُّ عليه في العاصمة التركيةِ أنقرة، بعد حلولِ عيدِ الفطرِ المقبل. وشارك في حفل إعلان الاتفاق، الذي عُقِد في المقر الرئيسِ للجامعة في بيروت، السفيرُ التركي لدى لبنان، تشاطاي أرجييس، ومديرُ معهدِ "يونس أمره" في العاصمة اللبنانية، جنكيز آر أوغلو، ورئيسُ الجامعة، عدنان السيد حسين



أخبار العالم −

إنجاز علمي جديد حققته الجامعة اللبنانية بعد أن توصلت الى إتفاق مع معهد يونس إمره الثقافي التركي، لتدريس اللغة التركية وآدابها في كلية الآداب والعلوم الإنسانية. إعلان الإتفاق تم خلال حفل أقيم في المقر الرئيس للجماعة اللبنانية في بيروت، بحضور السفير التركي في لبنان تشاطاي أرجييس ومدير معهد يونس إمره "جنكيز آر أوغلو" إضافة الى رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور "عدنان السيد حسين".

رئيس الجامعة اللبنانية أكد أن اللغة التركية ستحظى بمكانة مهمة جدا في لبنان، بعد أن يتم توقيع بروتوكل التعاون بشكل رسمي في العاصمة التركية أنقرة بعيد حلول عيد الفطر المبارك، آملا أن يؤسس هذا الإتفاق لمزيد من التعاون في مختلف المجالات بين لبنان وتركيا.

يذكر أن معهد يونس إمره سيدعم قسم اللغة التركية وآدابها في الجامعة اللبنانية بكل ما يحتاجه من أساتذة وأكاديميين، كما سيقدم الدعم الكامل للراغبين في العمل في المجال البحثي في تركيا، إضافة الى تقديمه منحا كاملة للطلبة المتفوقين بقسم اللغة التركية لمتابعة دراساتهم العليا في الجامعات التركية.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف