أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:04, 08 يونيو 2016 الأربعاء
تونس تحيي آلآف الأنشطة الدينية بمناسبة شهر رمضان المعظم - تقرير مصوَّر

تونس تحيي آلآف الأنشطة الدينية بمناسبة شهر رمضان المعظم - تقرير مصوَّر
أكد وزير الشؤون الدينية التونسي محمد خليل استعداد الوزارة لاستقبال شهر رمضان المعظم في ظروف طيبة مشيرا الى انه قد تمت برمجة 168 الف نشاط ديني، من جهة أخرى كشف الوزير التونسي أن وزارته تعد لتظاهرة كبرى خلال شهر رمضان وهي الاحتفال بمرور 1450 عاما على نزول القرآن الكريم



أخبار العالم −

يحتل شهر رمضان المعظم مكانة روحانية عميقة لدى التونسيين حيث تمتلئ الجوامع في كل محافظات البلاد بالمصلين الذين يتوافدون بأعداد كبيرة لأداء شعائرهم الدينية تقربًا إلى الخالق عز وجل.

وفي اطار الاستعداد لاستقبال الشهر الفضيل أعلنت وزارة الشؤون الدينية برمجة ما يفوق 160 الف نشاط ديني من دروس دينية واملاءات قرآنية ومسامرات رمضانية.

من جهته، أشار وزير الشؤون الدينية مجمد خليل ان وزارته ستوزع على المساجد والجوامع في مختلف ربوع البلاد 6000 الف نسخة من المصحف الشريف تم اهدائها من قبل من المملكة العربية السعودية، معبرا في نفس الوقت عن امله في تنظيم موكب كبير خلال شهر رمضان لإحياء ذكرى الاحتفال بمرور 1450 عاما على نزول القرآن الكريم.

ويعد شهر رمضان المبارك لدى التونسيين كما هو الحال في معظم أقطار العالم الإسلامي فرصة للتقرب إلى المولى عبر العديد من العبادات والسنن وإقبال كبير على المساجد وإحياء لكثير من عادات التعاطف والتكافل الاجتماعي.

بدورها تشهد أعرق الجوامع في البلاد على غرار جامع الزيتونة المعمور بالعاصمة، وجامع عقبة بن نافع بالقيروان احتفالات دينية خاصة طوال الشهر المعظم وتتحول إلى قبلة لآلاف الزوار من دول عربية وإسلامية لاسيما في الأيام العشر الأخيرة من الشهر الكريم.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف