أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:08, 16 يونيو 2016 الخميس
منظمات تتهم الأمم المتحدة بالانحياز إلى نظام الأسد - تقرير مصوَّر

منظمات تتهم الأمم المتحدة بالانحياز إلى نظام الأسد - تقرير مصوَّر
إتهمت مجموعة حملةِ سوريا الأممَ المتحدة بفِقدان نزاهتِها واستقلالِها وحيادِها في سوريا وانحيازِها لصالح النظامِ السوري، وأشارت في تقرير لها إلى أن ثمانيةً وثمانين في المئة من المساعدات اتجهت إلى مناطقَ خاضعةٍ لسيطرة النظام. يأتي هذا وقد انقطعت الإمدادات عن مناطقَ تسيطر عليها المعارضة في حلب لأطول فترةٍ زمنية بسبب تكثيفِ الغاراتِ الجويةِ والقصف، فارتفعت أسعار الغذاء، وتعثرت الجهود لتخفيف ويْلاتِ الأزْمةِ على السكان



أخبار العالم −

ثماني وثمانون بالمئة من المساعدات الإنسانية في سوريا اتجهت إلى مناطق خاضعة لسيطرة النظام، إتهام وجهته حملة سوريا المشكلة من خمسة وخمسين منظمة سورية بينها الدفاع المدني والشبكة السورية لحقوق الإنسان، وذلك عقب تقرير لها إستند علي شهادات موظفين حاليين وسابقين في الامم المتحدة وعاملي اغاثة وناشطين معارضين ومدنيين محاصرين في مناطق عدة في سوريا.

التقرير ذكر أن حكومة الأسد إستغلت مساعدات الأمم المحتدة لخدمة أجندتها الخاصة وأشارت الحملة إلي أن نسبة المناطق الخاضعة للحصار من المساعدات بلغت واحدا بالمئة من نسبة المساعدات المعتمدة شهريا عام 2015 وقالت إن عدد المحاصرين في مختلف أنحاء البلاد بلغ أكثر من مليون شخص يشارك النظام في حصار 99% منهم.

في السياق، دق المنسق الانساني للامم المتحدة في سوريا يعقوب الحلو ناقوس الخطر حيال خطورة الاوضاع الانسانية في البلاد والتي يعكسها وجود 13.5 مليون سوري يحتاجون الى مساعدة، حيث شرح الحلو المناخ الذي تعمل ضمنه وكالات الامم المتحدة وشركاؤها في سوريا مركزاً على النقاط الآتية.

في الأثناء، إنقطعت الإمدادات عن مناطق سيطرة المعارضة في حلب لأطول فترة زمنية بسبب تكثيف غارات الأسد الجوية والقصف ما أدي لإرتفاع أسعار الغذاء وتعثرت الجهود لتخفيف ويلات الأزمة على السكان مسؤولة الاتصالات بمنظمة ميرسي كوربس التي تدير أكبر عملية لنقل المساعدات غير الحكومية داخل سوريا أكدت أنهم على مدى الأسابيع القليلة الماضية عجزوا عن نقل الإمدادات إلى داخل مدينة حلب نفسها.

المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ما بين 200 و300 ألف نسمة لا يزالون يسكنون ما تسيطر عليها المعارضة من أرض حلب يعيشون في ظروف قاسية زادتها صعوبة المحاولة الجديدة لحصار تلك المناطق بقطع طريق الكاستيلو الذي يحمل اسم قلعة قديمة في حلب الآن بات يسمى "طريق الموت."

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف