أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:28, 20 يونيو 2016 يوم الاثنين
مقتل 14 في هجوم إنتحاري لـ

مقتل 14 في هجوم إنتحاري لـ"طالبان" على حافلة بالعاصمة الأفغانية
قتل 14 شخص على الأقل في وأصيب ثمانية آخرون في هجوم إنتحاري وسط العاصمة الأفغانية كابل استهدف صباح اليوم الاثنين حافلة صغيرة كانت تقل حراس أمن أجانب



أخبار العالم −

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي إن مفجرا انتحاريا من حركة طالبان قتل ما لا يقل عن 14 شخصا وأصاب ثمانية في هجوم على حافلة صغيرة كانت تقل متعاقدين أمنيين نيباليين في العاصمة كابول في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين.

وأضاف أن الشرطة تعمل على تحديد هوية الضحايا.

وقال عبد الرحمن رحيمي قائد شرطة كابول إنه يبدو أن الضحايا يشملون أفغانا ومتعاقدين أمنيين نيباليين.

وأضاف أن الانتحاري انتظر قرب المجمع الذي يقيم فيه المتعاقدون الأمنيون وقام بالهجوم لدى تحرك السيارة. وبالإضافة إلى ركاب الحافلة أصيب أيضا عدة أشخاص في سوق مجاورة في الهجوم.

وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم في بيان من ذبيح الله مجاهد المتحدث الرئيسي باسم الحركة على تويتر.

وأكد الهجوم مدى خطورة التهديد الأمني الذي مازال يواجه أفغانستان منذ وفاة زعيم طالبان السابق الملا أختر منصور في هجوم لطائرة أمريكية بلا طيار الشهر الماضي.

ويأتي الانفجار بعد هجوم انتحاري على حافلة كانت تقل موظفين بوزارة العدل قرب كابول الشهر الماضي وهجوم منفصل على محكمة في مدينة غزنة بوسط أفغانستان في أول يونيو.

المصدر: رويترز


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف