أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
05:00, 21 يونيو 2016 الثلاثاء
الحوثيون يطلقون سراح 276 معتقلا من سجونهم في محافظتي البيضاء وذمار - تقرير مصوَر

الحوثيون يطلقون سراح 276 معتقلا من سجونهم في محافظتي البيضاء وذمار - تقرير مصوَر
أطلقت جماعة الحوثي سراحَ مئتين وستةٍ وسبعين من السجناء في محافظتي البيضاء وذمار وسَط البلاد بعد أشهرٍ من الاحتجاز التعسفي، يأتي هذا فيما لقي ستة مسلحين من جماعة الحوثيي مصرعَهم في كمين نفذته "المقاومة الشعبيةُ الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، إستهدف دوريتَهم العسكرية في محافظة البيضاء، وسَط اليمن



أخبار العالم −

أطلقت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، فجر الأحد سراح 276 شخصًا من سجونها في محافظتي البيضاء وذمار وسط اليمن، بعد أشهر من الاحتجاز التعسفي وجاء الإفراج عن الـ276 مواطنًا، في أعقاب صفقة تبادل أسرى حرب بين فصائل مسلحة موالية للحكومة والحوثيين في محافظة تعز، صباح السبت، وأسفرت عن تبادل 119 أسيرًا من الحوثيين مقابل 76 من قوات "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتأتي عمليات الافراج عن السجناء والمحتجزين وتبادل الأسرى بجهود قادها زعماء قبليون، بعيدًا عن مشاورات الكويت التي أنهت اليوم الأحد شهرها الثاني على التوالي دون احراز أي تقدم لحل الأزمة. ويقول مراقبون، إن الحوثيين يريدون إفراغ مشاورات الكويت من محتواها، بالتنسيق للإفراج عن الأسرى والمحتجزين دون الرجوع للأمم المتحدة التي ترعى المشاورات منذ 21 إبريل الماضي.

وأخفقت الأمم المتحدة، في ترجمة التوافقات الأولية بالإفراج عن 50% من المعتقلين والأسرى، من الجانبين، قبيل حلول شهر رمضان الجاري، على الأرض، بسبب رفض الحوثيين الإفراج عن سجناء الرأي والسياسيين.

ارتباطا وفي اطار تصورات للحل..طالب الوفد الحكومي المبعوث الأممي بـ"إلزام الحوثيين حل الميليشيا المسلحة والتحول إلى حزب سياسي قبل بحث أي شراكة سياسية معهم".كما طالب الوفد الحكومي بحل "ما يسمى باللجنة الثورية واللجان الثورية والشعبية" التابعة للحوثيين، والتي تقوم بمهام الدولة في المؤسسات والوزارات، وخصوصا في العاصمة صنعاء، كما طالب الوفد الحكومي بـ"إبعاد المشمولين بالعقوبات الدولية من الحياة السياسية" بصورة نهائية.

وفي سياق متصل، لقى 6 مسلحين من جماعة الحوثيي مصرعهم في كمين نفذته "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، واستهدف دوريتهم العسكرية، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، حسب قيادي بالمقاومة قال انهم استخدموا في هجومهم قذائف أر بي جي ورشاشات؛ ما أدى لمقتل كل من كان على متن الدورية وتدميرها، يأتي هذا بعد يوم من تنفيذ مسلحي المقاومة الشعبية لكمين مساء الجمعة، مماثل أدى لمقتل 5 من مسلحي الحوثي في منطقة "طياب" بمديرية "ذي ناعم" غربي البيضاء.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف