أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
18:59, 24 يونيو 2016 الجمعة
طلقات الرصاص الفارغة تصبح أعمالا فذة بيد فنان كولومبي - تقرير مصوَّر

طلقات الرصاص الفارغة تصبح أعمالا فذة بيد فنان كولومبي - تقرير مصوَّر
بإستخدام طلقات الرصاص الفارغة التي يضعها بعناية في مكانها يبدع الفنان الكولومبي فيديريكو أوريبي في نحت لوحات وتماثيل لحيوانات بحجمها الطبيعي، حيث أمست الحرب التي مازالت تشهدها بلاده منذ خمسة عقود مصدر إلهامه بعد أن بات يحيل قصص الموت إلى أعمال تنبض بالحياة



أخبار العالم −

أعمال الفنان الكولومبي فيديريكو أوريبي عرضت مؤخرا في معرض نيويورك هذا الفنان الذي يفضل العمل بالأدوات المنزلية البسيطة مثل أقلام الرصاص والكتب ومفاتيح البيانو بدلا من الفرشاة وحامل اللوحة الخشبي، لكن ولعه المفضل هو العمل باستخدام طلقات الرصاص الفارغة التي يضعها بعناية في مكانها، في المناظر الطبيعية الملونة وتماثيل الحيوانات بحجمها الطبيعي.

ولد الفنان فيديريكو أوريبي في بوغوتا في عام 1962، ونشأ في بلاد مزقتها الصراعات، على مدى أكثر من خمسة عقود بين الحكومة الكولومبية ومتمردي القوات المسلحة الثورية الكولومبية المدعوة بمنظمة فارك وقد أجبر النزاع الدائر هناك 6.7 مليون كولومبي على الفرار من منازلهم، مما يجعل البلاد يحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد النازحين داخليا بعد سوريا.

يقول أوريبي، إن الصراع الذي تسبب بمقتل 220 ألف شخصا على الأقل، والموت الماثل في كل مكان من العالم، أكثر من أي وقت مضى، قد أمسى بمثابة إلهام لفنه.

نمر بالحجم الطبيعي، أوزة في رحلة طيران، وسلحفاة مصنوعة من خوذة بقيت من مخلفات الحرب العالمية الثانية، هي جزء من الحياة البرية التي شيدها الفنان أوريبي بالرصاص.

الفنان أوريبي يشتري الرصاص بالكيلو وزنا من شركة إعادة تدوير المعادن في ميامي وعادة ما يعمد للعمل على عدة مشاريع في نفس الوقت، وليس لديه تقدير واضح أو محدد للمدة التي يقضيها لإنجاز عمله.

جودة أعمال الفنان النابضة بالحياة، هي ما أعجبت آدم أديلسون صاحب صالة العرض، الذي مثل الفنان على مدى العامين الماضيين.

كان من المقرر أن ينتهي معرض أعمال الفنان الكولومبي فيديريكو أوريبي الحالي، في صالة أديلسون في نيويورك، يوم الحادي عشر من شهر يونيو حزيران، ولكن تم تمديده حتى نهاية شهر يوليو القادم نظرا للإقبال الشديد عليه، ومن المقرر أيضا عرض أعمال الفنان في متحف ماساتشوستس للفن المعاصر، في فترة لاحقة.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف