Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 13:09, 24 يونيو 2016 الجمعة
ملايين النازحين من القرم وشرق أوكرانيا جراء الاحتلال الروسي والحرب - تقرير مصوَر

ملايين النازحين من القرم وشرق أوكرانيا جراء الاحتلال الروسي والحرب - تقرير مصوَر
دفع الإحتلال الروسي نحوَ مئتي ألفِ شخصٍ للنزوح عن شبه جزيرةِ القِرم، وأكثرَ من مِليوني شخصٍ للنزوح عن مناطقِ شرقِ أوكرانيا، ليُدخلَ البلادَ في أزْمة غيرِ مسبوقة، وليعيشَ النازحون ظروفاً يصفونها بالصعبة



أخبار العالم −

لم يشفع لها تقدم العمر والمرض من قطع عشرات الكيلومترات سيرا على الأقدام، هربا من حرب لم تكن تتوقع أن تصل إلى قريتها النائية في منطقة لوهانسك شرق أوكرانيا.

كلما دخلت إلى غرفتها الصغيرة في مركز اللجوء هذا، تذكرت السيدة لوبوف بيتها الواسع، وحنت إلى أيام أمن وأمان بين أهلها وجيرانها، خالية من أصوات الحرب ومشاهد الهلع والموت.

تحاول لوبوف أن تخرج من عتمة الحقيقة، لكنها تواجه واقعا صعبا فرض نفسه على الملايين غيرها، حرمها من حياة كريمة، وحرم حتى الأطفال من طفولة طبيعية سعيدة. ويزيد من معاناة النازحين في أوكرانيا نظرة عنصرية يوجهها البعض إليهم، وتخاذل السلطات عن أداء واجباتها، بعد مرور أكثر من عامين على بدء الأزمة.

السلطات الأوكرانية ترفض هذه الاتهامات طبعا، لكنها لمحت مرارا إلى ضائقة اقتصادية، ولا تخفي  أن الأزمة حولتها من دولة تقدم المساعدات إلى دولة تحتاجها.

بالإضافة إلى تسعة آلاف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى، دفعت الأزمة ملايين الأوكرانيين إلى ترك بيوتهم، فتحولوا من مواطنين إلى نازحين، والنزوح غربة، حتى وإن كان على أرض الوطن، كما يقولون.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية