أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 13:30, 24 يونيو 2016 الجمعة
حفل تخريج متعلمي التركية من الطلبة بحضور رسمي وشعبي في ألبانيا - تقرير مصوَر

حفل تخريج متعلمي التركية من الطلبة بحضور رسمي وشعبي في ألبانيا - تقرير مصوَر
نظم مركز يونس أمره حفل تخرج لعشرات من طلبته في دروس اللغة التركية والذين أثثوا من جهتهم الأمسية بالأغاني والأشعار التركية



أخبار العالم −

دروس اللغة التركية أبرز الأنشطة الدورية الممتدة التي يسهر مركز يونس أمره فرع تيرانا على تسييرها في البانيا منذ إفتتاحه قبل 7 سنوات، المركز يفتتح أبوابه طوال ستة أشهر من السنة لإستقبال كل الراغبين من الأهالي المحليين في تعلم اللغة التركية، وختام دورة هذا العام كان مع تنظيم حفل تسليم الجوائز الى طلبة هذا العام البالغ عددهم 33 متخرجاُ.

أبرز الأسماء المشاركة في الحفل مدير مؤسسة تيكا في تيرانا "بيرول تشتين"، والسفير التركي "هدايت بيراقطار" ومدير مركز يونس امره في تيرانا صالح غولتكين.

الجميع إتفق خلال الحفل بأن إنطلاق بناء الجسور بين الثقافات والشعوب يبدا بتعلم اللغات. 

الطلبة المشاركون بدورهم عبروا عن سعادتهم لتعلم اللغة التركية، مؤكدين أن اللغة ستكون بمثابة عامل مساعد على مزيد من القرب بين البلدين الشقيقين الذان يجتمعان على تاريخ وحضارة مشتركة، لتكون نهاية الحفل مع عرض لمجموعة من المقاطع الأدبية مقتبسة من مؤلفات الادباء الاتراك ناهيك عن بعض القصائد الشعرية باللغة التركية. 

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف