Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 14:51, 24 يونيو 2016 الجمعة


"البوريك".. أهم أطباق الإفطار والسحور فى ألبانيا - تقرير مصوَر
الشطائر المالحة طبق لا يغيب عن الموائد في البانيا وخاصة منها الموائد الرمضانية من الافطار إلى السحور إحدى اللواتي تسهرن على إحياء هذا التقليد المحلي منذ 20 سنة، الخالة حليمة براها كيف تطبخ هذه الشطائر وبما تحشى طبقاتها الرقيقة



أخبار العالم −

في البانيا البلد الذي يمثل فيه المسلمون نسة 70 بالمائة يمثل شهر رمضان اهمية خاصة بالنسبة للاهالي هناك، فبعد مرور خمسين سنة من الابعاد عن الدين ومنع العبادات من قبل النظام الشيوعي الغاشم عاد المسلمون في البلاد الى ممارسة عباداتهم بكل حرية.

في هذه الأيام ومع حلول الشهر الكريم في البانيا يكون البوريك أبرز الأطباق التي لا تفارق موائد الافطار كما هو الحال في باقي أيام السنة ولدى كافة شعوب البلقان، هذه الاكلة الشهية تمثل العنصر الاساسي في موائد الافطار والسحور على حد سواء.

أهالي العاصمة تيرانا تعارفوا ومنذ سنوات على احدى المحلات المختصة في تحضير هذا الطبق بكل حرفية وإتقان، في هذا الدكان الصغير المفتتح عام 1996 لا يعمل الا طباخون من النساء فقط.

السيدة حليمة والتي تنتج صحبة العاملات في المحل معدل 1500 شطيرة في اليوم تعبر من جهة اخرى عن رضاها عن محلها الصغير هذا، دكان يمثل اليوم عنوانا لافظل الشطائر الالبانية وفق التقاليد والأصول المتوارثة.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية