أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 14:51, 24 يونيو 2016 الجمعة


"البوريك".. أهم أطباق الإفطار والسحور فى ألبانيا - تقرير مصوَر
الشطائر المالحة طبق لا يغيب عن الموائد في البانيا وخاصة منها الموائد الرمضانية من الافطار إلى السحور إحدى اللواتي تسهرن على إحياء هذا التقليد المحلي منذ 20 سنة، الخالة حليمة براها كيف تطبخ هذه الشطائر وبما تحشى طبقاتها الرقيقة



أخبار العالم −

في البانيا البلد الذي يمثل فيه المسلمون نسة 70 بالمائة يمثل شهر رمضان اهمية خاصة بالنسبة للاهالي هناك، فبعد مرور خمسين سنة من الابعاد عن الدين ومنع العبادات من قبل النظام الشيوعي الغاشم عاد المسلمون في البلاد الى ممارسة عباداتهم بكل حرية.

في هذه الأيام ومع حلول الشهر الكريم في البانيا يكون البوريك أبرز الأطباق التي لا تفارق موائد الافطار كما هو الحال في باقي أيام السنة ولدى كافة شعوب البلقان، هذه الاكلة الشهية تمثل العنصر الاساسي في موائد الافطار والسحور على حد سواء.

أهالي العاصمة تيرانا تعارفوا ومنذ سنوات على احدى المحلات المختصة في تحضير هذا الطبق بكل حرفية وإتقان، في هذا الدكان الصغير المفتتح عام 1996 لا يعمل الا طباخون من النساء فقط.

السيدة حليمة والتي تنتج صحبة العاملات في المحل معدل 1500 شطيرة في اليوم تعبر من جهة اخرى عن رضاها عن محلها الصغير هذا، دكان يمثل اليوم عنوانا لافظل الشطائر الالبانية وفق التقاليد والأصول المتوارثة.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف