أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
04:36, 29 يونيو 2016 الأربعاء
وزير خارجية فلسطين يرحب بالإتفاق التركي الإسرائيلي - تقرير مصوَّر

وزير خارجية فلسطين يرحب بالإتفاق التركي الإسرائيلي - تقرير مصوَّر
رحب وزير الخارجيةِ الفِلَسطيني رياض المالكي بالاتفاق التركيِّ الإسرائيليّ مؤكداً أن أيَّ جهودٍ تركيةٍ في قطاع غزة يجب أن تمرَّ عبر الحكومةِ الفِلَسطينية، فيما أعربت حركة المقاومةِ الإسلاميةِ حماس عن شكرها وتقديرِها لموقف الرئيسِ التركي رجب طيب أردوغان وللجهود التركيةِ الرسمية والشعبية المبذولةِ لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة والتخفيفِ من حصارهم



أخبار العالم −

عقب إعلان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم تفاصيل قرار التفاهم التركي الإسرائيلي وتأكيده أنه سيساهم بشكل كبير في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني رحب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بالاتفاق مؤكداً على أن أي جهود تركية في قطاع غزة يجب أن تمر عبر الحكومة الفلسطينية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أكد للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اتصال هاتفي الليلة الماضية أن المساعدات الإنسانية لغزة يتم فقط من خلال التنسيق الكلي مع دولة فلسطين التي تمثلها الحكومة الفلسطينية.

يأتي هذا فيما عبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن شكرها وتقديرها لموقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وللجهود التركية الرسمية والشعبية المبذولة لمساعدة أهل غزة والتخفيف من حصارها، كما أعربت الحركة عن تطلعها إلى مواصلة تركيا دورها في دعم القضية الفلسطينية وإنهاء الحصار بشكل كامل والضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف اعتداءاته على الأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها القدس والأقصى.

علي الجانب الآخر أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالاتفاق الإسرائيلي التركي لتطبيع العلاقات بينهما مشيرا إلي أنه اسيكون له أثر إيجابي على اقتصاد بلاده مؤكدا أنه خطوة مهمة.

وقال نتنياهو إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتزي، باركا الإتفاق.

بدورها رحب واشنطن بإعلان إعادة تطبيع العلاقات بين تركيا واسرائيل واصفة اياه بأنه علامة فارقة ومهمة، المتحدث باسم البيت الأبيض إيريك شولتز أكد ترحيب الرئيس الأمريكي باراك أوباما باتفاق اسرائيل وتركيا على إعادة العلاقات الدبلوماسية.

بينما قال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي إن الاتفاق بخصوص تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل يعدّ مؤشراً مهماً في ضوء ما تشهده المنطقة من أحداث خلال السنوات العشر الأخيرة، مشيرا إلي أن الاتفاق الذي أبرم بين تركيا وإسرائيل خلال الساعات الماضية لم يكن متوقعاً ومنتظراً قبل عام.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف