أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
04:42, 29 يونيو 2016 الأربعاء
كارتر يدعو بغداد إلى مواصلة تحقيقها في انتهاكات مليشيات الحشد بالفلوجة - تقرير مصوَّر

كارتر يدعو بغداد إلى مواصلة تحقيقها في انتهاكات مليشيات الحشد بالفلوجة - تقرير مصوَّر
شدد البنتاغون على أهمية مواصلةِ بغداد تحقيقاتِها حول الانتهاكات التي تعرض لها سكان الفلوجة خلال عملياتِ استعادةِ المدينةِ من قبضة تنظيم داعش، يأتي هذا بينما طالبت عشائرُ سنيةٌ في قضاء طوزخورماتو التابعُ لمحافظة صلاحِ الدين وسَط العراق، بانسحاب مليشياتِ الحشدِ الشعبيِّ التي انتشرت في المِنطَقة بحُجة مواجهةِ تهديداتِ تنظيمِ "داعش"



أخبار العالم −

شدد وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر على أهمية مواصلة بغداد تحقيقاتها في إطار "الإنتهاكات" التي تتهم بإرتكابها قوات موالية للحكومة العراقية بحق مدنيين في محيط الفلوجة وداخلها خلال استعادتها من قبضة تنظيم "داعش". جاء ذلك في رسالة تهنئة، وجهها كارتر إلى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بمناسبة انتهاء معارك الفلوجة، بحسب بيان من البنتاغون.

وعلى مدى الأسابيع الأخيرة، وجه سياسيون وسكان محليون سنة اتهامات متكررة لمليشيات "الحشد الشعبي الشيعية الموالية للحكومة، بارتكاب "انتهاكات" بحق المدنيين السنة في المناطق المحيطة بالفلوجة وداخلها خلال معركة استعادتها من "داعش". وشملت هذه الاتهامات "إعدام مدنيين بينهم قاصرون رميا بالرصاص، وتعذيب مئات المدنيين بهدف انتزاع اعترافات منهم، فضلاً عن نهب منازل وتدمير دور للعبادة في محيط الفلوجة".

ارتباطا أعلن مستشار الأمن الوطني في الحكومة العراقية، فالح الفياض، مساء الإثنين، إشراك 15 ألف مقاتل من "الحشد العشائر السني بمعركة تحرير محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، من قبضة مسلحي تنظيم "داعش"، بدعم من حكومة الإقليم الكردي بالعراق. ياتي ذلك استجابة لمطالبات عشائرية سنية بالمشاركة في تحرير نينوي، ووسط اتهامات لميليشيات الحشد الشعبي بارتكاب انتهاكات طائفية خلال تحرير بعض المدن من قبضة "داعش".

وفي السياق ذاته طالبت عشائر سُنية في قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين وسط العراق، بانسحاب مليشيات الحشد الشعبي الحكومية التي انتشرت في المنطقة بحجة مواجهة تهديدات تنظيم "داعش"، وتسليم المناطق التي تُسيطر عليها للجيش العراقي، وقوات البيشمركة، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ممثلو العشائر السُنية في القضاء طوزخورماتو لإطلاع الرأي العام على أوضاعهم.

وشدد هندي على ضرورة تقديم تلك القوات التي ارتكبت جرائم في المنطقة على مدى عامين إلى العدالة، محذرًا من عدم تحقيق الاستقرار دون محاكمة المجرمين.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف