أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 04:15, 29 يونيو 2016 الأربعاء
هجمات انتحارية جديدة تضرب القاع اللبنانية - تقرير مصوَّر

هجمات انتحارية جديدة تضرب القاع اللبنانية - تقرير مصوَّر
فجر انتحاريون أنفسَهم مساءَ الاثنين في قرية القاع شرقيَّ لبنان أمام تجمعٍ لأهالي البلدة الذين احتشدوا للاستعداد لدفن ضحايا تفجيراتٍ أخرى ضربت القرية في وقت مبكّرٍ من صباح اليوم نفسِه. وقد توالت الإداناتُ الأممية والأوروبية للتفجيرات الإرهابيةِ شرقَ لبنان التي أودت بحياة العشرات مع تأكيدِ المجتمعِ الدَّولي الوقوفَ إلى جانب لبنان في حربها ضد الإرهاب



أخبار العالم −

بينما كان اللبنانيون يستعدون لدفن ضحايا تفجيرات قرية القاع شرقي لبنان التي وقعت صباح الإثنين فجر انتحاريون أنفسهم في القرية أمام تجمع للمواطنين، مصادر أمنية قالت إن أربعة انتحاريين فجروا أنفسهم في البلدة فيما قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن إن ثلاثة انتحاريين يستقلون دراجات نارية أقدموا على تفجير أنفسهم داخل البلدة. وأوضحت أن الأول فجر نفسه قرب كنيسة البلدة بينما فجر آخران نفسهما أمام مبنى البلدية. وقد دارت اشتباكات بين الجيش اللبناني ومسلحين على أطراف البلدة بعد دوي التفجيرات.

مصادر طبية أفادت بأن 15 شخصا على الأقل أصيبوا في التفجيرات الجديدة التي وقعت مساء أمس، فيما ناشد رئيس البلدية الأهالي ملازمة منازلهم خشية وجود انتحاريين آخرين.من جانبه أعلن محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر منع تجول النازحين السوريين في بلدتي القاع ورأس بعلبك المجاورة مؤكدا أن الموضوع الأمني فوق كل اعتبار، وكانت أربعة تفجيرات انتحارية ضربت البلدة صباح الاثنين وخلفت خمسة قتلى و17 جريحا.

يأتي هذا فيما توالت الإدانات الدولية والأوروبية لتفجيرات القاع بلبنان، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق قال إن المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان أدانت بشدّة التفجيرات الانتحارية، معربة عن أمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين. كما أشادت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بشجاعة والتزام الجيش اللبناني والقوى الأمنية مطالبة بدعم دولي دائم لتحسين إمكانياتهما في مواجهة التحديات الأمنية.

بدورها أعلنت الخارجية التركية أنها ستواصل تضامنها مع لبنان في مكافحة الإرهاب ودعمها للحكومة اللبنانية والشعب اللبناني من أجل السلام والإستقرار في البلاد

في سياق متصل أعرب الاتحاد الأوروبي عن إدانته لهجوم القاع عبر بيان صحفي أصدرته الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني. وأكدت موغريني أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم مؤسسات الدولة اللبنانية في جهودها الرامية إلى الحفاظ على الاستقرار والوقوف إلى جانب لبنان في حربها ضد الإرهاب.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف