أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
05:04, 30 يونيو 2016 الخميس
إدانات دولية للإعتداء الإرهابي في مطار أتاتورك بإسطنبول - تقرير مصوَّر

إدانات دولية للإعتداء الإرهابي في مطار أتاتورك بإسطنبول - تقرير مصوَّر
لقي الهجوم على مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول مساء أمس تنديدا دوليا واسعَ النطاق، البيت الأبيض قال إن الولاياتِ المتحدةَ تبقى ثابتةً في دعمها لتركيا، فيما دعا رئيس المجلسِ الأوروبي دونالد توسك للاتحاد في مثلِ هذه الأوقات لمواجهة الإرهاب وعلى المستوين العربي والإسلامي توجهت العديد من الدول بالتعازي لتركيا حكومةً وشعبا معربة عن تضامنها مع تركيا



أخبار العالم −

أدان قادة ورؤساء ومسؤولو حكومات العديد من الدول والمنظمات الدولية الاعتداء الإرهابي الذي شهده مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول مساء الثلاثاء وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعرب عن إدانته للاعتداء مؤكدًا وقوف المنظمة الدولية بحزم إلى جانب تركيا التي تواجه هذا الخطر، مشددا علي ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وفي واشنطن شجب البيت الأبيض بأشد العبارات الممكنة الهجوم قائلا "إن الولايات المتحدة تبقى ثابتة في دعمها لتركيا".

كما شجب قادة ورؤساء حكومات العديد من الدول الأوروبية الهجوم الإرهابي كفرنسا وإيطاليا وألمانيا وأسبانيا معربين عن صدمتهم وإدانتهم للهجوم على مطار أتاتورك الذي أوقع الكثير من الضحايا.

فيما قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في مثل هذه الأوقات يجب علينا جميعا أن نتّحد معربا عن خالص التعازي لأسر ضحايا الاعتداء الإرهابي في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول.

إلى ذلك أعربت حكومات كل من ألبانيا وكوسوفا وكندا وإيران والنمسا وباكستان واليابان وهولندا وأستراليا عن حزنها الشديد جراء سقوط ضحايا أبرياء في الهجوم الوحشي مؤكدة تعاطفها مع تركيا حكومة وشعبا.

وعلى المستوى العربي والإسلامي أدان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بشدة الاعتداء الإرهابي مطالبا الشعب التركي بالوقوف خلف رئيسه وحكومته وقادته في حربهم ومواجهتهم لهذا الإرهاب البغيض.

في السياق أدانت بشدة جماعة الإخوان المسلمين الحادث الأثيم الذي وقع في مطار أتاتورك الدولي فيما دعا رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق الدول الإسلامية لتكثيف تعاونها ضد من يشوهون صورة الإسلام باعتداءاتهم الإرهابية.

بدورها أعربت دولة قطرعن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات المذكورة وتقدمت بالتعازي للحكومة والشعب التركيين، كما تقدمت القيادة السعودية بتعازيها إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ضحايا الاعتداء الإرهابي، وندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالهجمات على مطار إسطنبول الدولي مقدما التعازي للشعب التركي وقيادته وأسر الضحايا، الخارجية المصرية أدانت هي الأخري الإعتداء معربة عن تضمانها تضامن الشعب المصري مع تركيا في هذه اللحظات العصيبة.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف