أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
05:09, 30 يونيو 2016 الخميس
توتر شديد يخيم على المسجد الأقصى مع تواصل إقتحامات المستوطنين - تقرير مصوَّر

توتر شديد يخيم على المسجد الأقصى مع تواصل إقتحامات المستوطنين - تقرير مصوَّر
تراجعت حكومة الاحتلالِ الاسرائيلي وأمام صمودِ المرابطين المقاومين في المسجد الأقصى عن قرارها فتحَ بابِ المغاربة أمام المستوطنين اليهود خلال العشْرِ الأواخرِ من شهر رمضانَ المبارك، وذلك عَقِبَ إقتحاماتٍ صهيونيةٍ متكررة، وتوتراتٍ شديدةٍ شهدها المسجد ومحيطُه ادت الى إصابة نحوِ ثلاثين فِلَسطينيا وإعتقالِ وأبعادِ العديدِ من المرابطين



أخبار العالم −

توتر شديد يخيم على المسجد الاقصى المبارك والبلدة القديمة في القدس المحتلة منذ بداية شهر رمضان المبارك زادت وتيرته خلال الايام الاخيرة بفعل الاقتحامات الصهيوينة المتكررة للمسجد وساحاته خاصة مع تشديد الاحتلال لقبضته ومنعه دخول مئات الفلسطينيين الذين يؤمون المسجد في شهر رمضان.

الاجراءات الاحتلالية الاخيرة والتي تمثلت بفتح باب المغاربة لاقتحامات المستوطنين على عكس ما هو متعارف عليه خلال العشر الاواخر من رمضان طيلة السنوات الماضية زادت من حدة التوتر وقام المرابطون في الاقصى بمنع المستوطنين وعرقلة دخولهم ما ادى الى اشتباكات مع قوات الاحتلال تواصلت على مدار أيام.

وكانت وحدات خاصة في شرطة الإحتلال وبصورة مفاجئة قامت باقتحام واسع للمسجد عبر باب المغاربة والانتشار في باحاته والشروع في تحقيقات ميدانية مع المصلين قبل ان تقوم باغلاق المصلى القبلي واخلائه من المعتكفين فيه منذ مطلع الشهر الكريم وذلك في اجراءات احتلالية ضمن سياق تهويد المقدسات الاسلامية.

وإندلعت المواجهات في الاقصى منذ مطلع الاسبوع عقب إقتحامات مماثلة، بالرغم من الإتفاق بين الأوقاف وقوات الإحتلال على وقف إقتحامات المستوطنين والأجانب للأقصى خلال العشرة الاواخر من رمضان، إلا أن الإحتلال خرق كل التفاهمات وإستهدف الأقصى وروّاده والأوقاف الإسلامية؛ الأمر الذي قوبل بحملة استنكار شديدة محلية ودولية.

وكانت اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين افضت الى إصابة نحو ثلاثين فلسطينيا بجروح مختلفة نتيجة تعرضهم للضرب والركل بالاضافة الى إستهدافهم بالغاز المسيل للدموع، فضلا عن اعتقال عدد من المرابطين في المسجد الاقصى وأبعاد عدد أخر منهم، صمود فلسطيني أدى الى إتخاذ سلطات الإحتلال قرار بإغلاق المسجد الاقصى امام غير المسلمين حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف