أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:34, 30 يونيو 2016 الخميس
مقتل 17 مدنيًا بانفجار لغم أرضي جنوب غربي العاصمة الصومالية

مقتل 17 مدنيًا بانفجار لغم أرضي جنوب غربي العاصمة الصومالية
قتل 17 مدنيًا، على الأقل، اليوم الخميس وأصيب آخرون جرّاء انفجار لغم أرضي، أثناء مرور سيارة نقل عام، في بلدة لفولي بإقليم شبيلي السفلى، جنوب غربي العاصمة الصومالية مقديشو



أخبار العالم −

وقال شهود عيان، إن السيارة التي كانت تقل مدنيين، مرت على لغم أرضي كان مزروعًا على جانب الطريق الرئيسي الرابط بين العاصمة والإقليم المذكور، ما أسفرعن مقتل 17 مدنياً، وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة، نُقلوا على إثرها إلى مستشفيات العاصمة.

وأضاف الشهود أن "ركاب السيارة تحولوا إلى أشلاء، وأنه لا يمكن معرفة عدد الضحايا بشكل محدد، لكن السيارة تتسع لـ 20 راكبًا، نجا منهم 3 أصيبوا بجروح بالغة".

وقال نور أحمد الذي كان يقود سيارة على نفس الطريق إن عربة تقل جنودا كانت ترافق الحافلة الصغيرة.

وأضاف أن شاحنة حكومية ممتلئة بالجنود تبعتها الحافلة الصغيرة تجاوزا سيارته بسرعة عالية قبل أن يسمع انفجارا هائلا.

وتابع "لم يلحق أي ضرر بالسيارة الحكومية التي ربما كانت الهدف من الهجوم".

تجدر الإشارة أن أن حركة "الشباب" الصومالية تقوم بزرع ألغام على جنبات الشارع الذي يربط بين العاصمة وإقليم شبيلي السفلى كونه الطريق الوحيد التي تستخدمه القوات الأفريقية والحكومية للتنقل.

وحتى الساعة 07.00 (ت.غ) لم يصدر أي تصريح رسمي، حول الحادث، كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنه، إلا أن أصابع الإتهام تشير إلى حركة الشباب التي تخوض حربًا ضد الحكومة الصومالية المدعومة ببعثة قوات حفظ السلام الأفريقية "أميصوم"

وتأسست حركة "الشباب"، عام 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكرياً لتنظيم "القاعدة"، وتُتهم من عدة أطراف بالإرهاب، فيما باتت معاقلها في الآونة الأخيرة هدفًا عسكريًا للقوات الحكومية بمساندة من وحدات أمريكية.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف