أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
16:00, 30 يونيو 2016 الخميس
قافلة البركة تنطلق من إسطنبول إلى البلقان بشعار

قافلة البركة تنطلق من إسطنبول إلى البلقان بشعار "الأخوة لا تعرف حدود" - تقرير مصوَّر
بعد أن تحولت إلى تقليد سنوي تشرف على تنظيمه بلدية بيرم باشا بمدينة اسطنبول، هاهي قافلة البركة تصل الى الأراضي الكوسوفية لكي تقيم موائد الإفطار الجماعية في كل أنحاء البلاد، القافلة التي إنطلقت هذا العام من اسطنبول الى أراضي البلقان للمرة الثانية عشرة، كان الأهالي في إستقبالها بكل حماس وسرور، موائد تناول حولها الصائمون الكوسوفيون إفطارهم بوجبات من تراث المطبخ التركي العريق وهم يستمتعون في نفس الوقت بتلاوة عطرة لأيات من الذكر الحكيم والأناشيد الدينية



أخبار العالم −

مثل كل عام، وفي كل رمضان تنطلق قافلة البركة من مدينة اسطنبول الى أراضي البلقان حتى تصل إلى كوسوفا وذلك تحت شعارها السنوي: الأخوة لا تعرف حدود..

هذه المبادرة التي تحولت إلى تقليد سنوي تنظمه بلدية بيرم باشا في اسطنبول، استقبلت لدى حلولها في مدينة بريزران التاريخية هذا العام، في دورتها الرمضانية الثانية عشرة، أعددا غفيرة من الأهالي الكوسوفيين الذين توافدوا لتناول طعام الإفطار.

الموائد التي أقيمت في ساحة الاستقلال بمدينة برزيران، تصدر ضيوفها رئيس بلدية بيرم باشا بصحبة مايقرب من 2500 صائم وصائمة، رئيس البلدية أكد على استمرارية تركيا في دعم كوسوفا حكومة وشعبا، كما عبر عن سعادته البالغة، لإرتفاع الإقبال على فعالية هذه القافلة عاما بعد عام.

وزير الإدارة العامة الكوسوفي ماهر ياغجيلار، والسفيرة التركية في بريشتينا كيفيلجم كيليتش، كانا من ابرز الضيوف المشاركين في برنامج الفعالية الرمضانية.

الإفطار الجماعي، كان فرصة لإلتقاء العديد من أبناء الفئات العرقية المختلفة، التي تضمها الأراضي الكوسوفية، ضمن فرصة مميزة ذات رونق خاص، وفي نفس المكان.

مائدة الفطور الرمضانية تصدرتها كؤوس شراب الورد الفواح، وأتت كذلك الاطباق التركية اللذيذة، في مقدمة عناصرها الشهية.

وبعد أن تم افتتاح المأدبة على وقع تلاوة عطرة من آيات القران الحكيم، تواصلت سهرة الضيوف على المائدة الرمضانية بالتزامن مع عدد من الأناشيد الدينية الجميلة.

وبعد أن كانت كوسوفا محط رحال قافلة البركة لمدة عدة أيام، هاهي تستعد الآن للتوجه إلى الأراضي الألبانية، وبذا تكون القافلة قد حققت مساعيها من التجوال عبر عدد من بلدان البلقان، في الالتقاء بالأهالي المسلمين، وتوثيق عرى الصلات معهم، بتنظيم موائد الإفطار الرمضانية، التي تجمع الناس أمة واحدة، على شعور ديني واحد.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف