أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:47, 13 يوليو 2016 الأربعاء
اكتشاف مادة مقاومة للشيخوخة بالرمان

اكتشاف مادة مقاومة للشيخوخة بالرمان
اكتشف علماء سويسريون مادة مستخلصة من ثمار الرمان بها مكونات محتملة مقاومة للشيخوخة، في تطور من شأنه تعزيز سمعة هذه الفاكهة كغذاء خارق



أخبار العالم −

وذكر باحثون بمعهد إيكول بوليتيكنيك فيدرال دي لوزان بدورية "نيتشر ميديسن" أمس الاثنين أن إعطاء "يورولايثين إيه" -وهي مادة حمضية تفرزها بكتيريا- لفئران متقدمة في السن قد ساهم في تحسين قدرتها على الركض بنسبة 42%.

وينتج الجسم هذا النوع من الأحماض حين تقوم البكتيريا في القناة الهضمية بتحليل مكونات موجودة في الرمان تعرف باسم "إيلاجيتانينس".

ويعمل فريق البحث السويسري مع شركة أمازينتيس لتطوير مكمل غذائي ربما يساعد على تحسين قوة العضلات والقدرة على التحمل عند التقدم بالسن، ويتوقع ظهور نتائج لأول تجارب معملية على البشر العام المقبل.

وقال رئيس معهد إيكول بوليتيكنيك فيدرال دي لوزان والمؤسس الشريك لشركة أمازينتيس "نعتقد أن بحثنا الذي يكشف فوائد صحية بمادة يورولايثين إيه يحمل الأمل في منع إصابة العضلات بالشيخوخة".

وأضاف باتريك إيبيشر "إنها مادة طبيعية تماما وآثارها قوية وقابلة للقياس".                                                              

المصدر: رويترز


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف