أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:23, 01 أغسطس 2016 يوم الاثنين
كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بتنفيذ هجمات الكترونية ضد مسؤوليها

كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بتنفيذ هجمات الكترونية ضد مسؤوليها
كشفت تحقيقات كورية جنوبية، اليوم الإثنين، أن كوريا الشمالية تقوم بتنفيذ هجمات الكترونية ضد عشرات المسؤولين في سيؤول، عبر اختراق حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم



أخبار العالم

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الرسمية، عن مسؤول لدى قسم التحقيق في الجرائم الالكترونية بالنيابة العامة في سيؤول قوله، إن "محاولات القرصنة على حسابات البريد الإلكتروني عن طريق إرسال رسائل التصيّد بالاحتيال، أثبتت أن جهة قرصنة من المفترض أنها كورية شمالية، ارتكبت جرائم إلكترونية بشكل منظم من خلال إنشاء 27 موقعًا للتصيد الإلكتروني".

ولفتت التحقيقات أن "عمليات القرصنة هذه استهدفت 90 من الموظفين في الوزارات السيادية، ومن بينها الدفاع والخارجية، إضافةً إلى بعض الصحفيين، وأساتذة معاهد مرتبطة بشؤون كوريا الشمالية".

وأضاف المسؤول أن "رسائل التصيّد بالاحتيال استطاعت اختراق 56 حسابًا، خلال الفترة الممتدة بين يناير، ويونيو الماضيين، بعد أن دفعت ضحاياها لتغيير كلمات المرور الخاصة بهم عبر نوافذ وهمية".

وانتحلت جهة القرصنة صفة وزارة الخارجية وشركات في الصناعة الدفاعية وجامعات، وأرسلت رسائل البريد الالكتروني، التي تنص على "أنه تم السطو على كلمة المرور الخاصة بك ، يرجى التأكد"، من أجل إدخال كلمة المرور في نافذة وهمية لتغييرها.

يذكر أنَّ حرب الكوريتين استمرت ما بين عامي 1950-1953، وأخذت بعدًا دوليًا بعد تدخل أطراف دولية في الصراع، مثل الولايات المتحدة الأميركية والصين والاتحاد السوفييتي (السابق)، وراح ضحية الحرب أكثر من 3 ملايين مواطن كوري، كما فرقت الحدود بين شطري كوريا عشرات آلاف العائلات.

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف