أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 10:55, 04 أغسطس 2016 الخميس
مخاطر صحية من وجبات المايكرويف

مخاطر صحية من وجبات المايكرويف
حذر الخبراء من أن وجبات المايكرويف يمكن أن تكون لها عواقب خطيرة على صحة الإنسان، وذلك بسبب تسرب السموم المسببة للسرطان من الحاويات البلاستيكية المستخدمة في تسخين الوجبات الجاهزة في المايكرويف



أخبار العالم −

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى وجود مخاوف أيضا من أن التعرض المستمر للإشعاعات المنبعثة من أفران المايكرويف يمكن أن يؤثر في التركيز ومستويات الطاقة وأنماط النوم.

ويقول أحد الخبراء إن "السموم الزائدة تشكل ضغطا إضافيا على الجهاز الهضمي والجهاز المناعي أيضا، ويمكن أن يكون لها تأثير ضار على الخصوبة والتوازن الهرموني وضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموية والمزاج والرغبة الجنسية أيضا".

كما أن المحتوى الغذائي أقل في وجبات المايكرويف، وغالبا تحتوي على مستويات عالية من السكر والملح والمواد الكيميائية والمواد الحافظة.

ويضيف الخبراء أنه من الصعب العثور على وجبات جاهزة تحتوي على مكونات عضوية أو متنوعة، والإضافات غالبا تستخدم لزيادة مدة الصلاحية وإضافة النكهة. ولهذا يقترحون تفريغ المحتويات ووضع الطعام في حاوية زجاجية قبل تسخينها.

المصدر: ديلي ميل


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف