أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
23:32, 05 أغسطس 2016 الجمعة
تركيا تخاطب العالم العربي عقب محاولة الإنقلاب الفاشلة - تقرير مصوَّر

تركيا تخاطب العالم العربي عقب محاولة الإنقلاب الفاشلة - تقرير مصوَّر
تمكنت تركيا من إحباط محاولة الإنقلاب التى جرت يوم 15 يوليو الماضي، بفضل عزيمة الشعب التركي وتمسكه بالديمقراطية

اضغط علي هذا الرابط لمشاهدة الفيديو


أخبار العالم −

كما شاهدتم في ليلة 15 من تموز، وقعت محاولة إنقلاب تهدف إلى تدمير النظام الديمقراطي البرلماني في بلدنا تركيا. ورغم أنكم بعيدون عن تركيا إلا أننا نؤمن بأن ما حدث قد تسبب في حالة قلق لديكم. لكن من خلال إرادة الشعب، فإن هذه المحاولة ذات الأسلوب غير العصري قد بائت بالفشل، والتى تسببت في حالة من القلق لدى الرأي العام العالمي فيما يخص الديمقراطية.

وخلال فترة قصيرة، حل الهدوء والآمن محل الإربكاك الذي عاشته البلد. حتى أنه يوم الإثنين (18 تموز) داوم الجميع على أعماله وعادت الحياة إلى طبيعتها.

إن وقوف الشعب التركي ضد محاولة الإنقلاب لحماية الإرادة الديمقراطية هى في نفس الوقت خطوة تعزز حوارنا مع كافة شعوب العالم.

وعقب محاولة الإنقلاب الفاشلة، لم تشهد البلاد أي توقف فيما يخص التطبيقات والمعاملات التجارية، أو النظام المصرفي والبنوك، أو حرية السياحة، أو حتى حقوق الإنسان، أو أى من مجالات أو ميادين الحياة الأخرى.

نعلم أنكم أنتم أصدقائنا تدعمون النظام الديمقراطي دون قيد أو شرط، ومبدأنا الوحيد هو إستمرار الديمقراطية في بلدنا كسلوك عام لا يتزعزع. تركيا بلدٌ حريص على مواصة العيش مع جميع شعوب العالم بسلام وتفاهم وتصالح وإحترام لجميع الثقافات والقيم العصرية.

نأمل أن تقفوا إلى جانبنا في كفاحنا ونضالنا من أجل الديمقراطية وتمنحونا ثقتكم.

ستستمر تركيا في النمو والتطور من خلال المشاريع الضخمة في جميع المجالات.

نشكركم على تعاونكم وثقتكم التى منحتمونا إياها حتى الآن، والتى نؤمن أنكم سوف تستمرون في منحنا إياها بعد الآن أيضاً.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف