أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 14:28, 10 أغسطس 2016 الأربعاء
الجامعة البريطانية في القاهرة ترفض تسجيل المنقبات

الجامعة البريطانية في القاهرة ترفض تسجيل المنقبات
أصدر رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في القاهرة، محمد فريد خميس، تعليمات بعدم قبول أي طالبة منقبة في الجامعة، بدءاً من العام الدراسي المقبل



أخبار العالم −

وبحسب التعليمات، من المقرر أن تحصر إدارة الجامعة عدد الطالبات المنقبات بالمنتسبات حالياً فقط، حتى يسمح لهن بالدخول إلى حرم الجامعة عبر بوابات الأمن، دون غيرهن.

واكتشف طلاب الجامعة تلك التعليمات، التي لم تُعلن بمنشور رسمي في الجامعة، عندما رفض أمن الجامعة السماح لسيدات منقبات من أولياء الأمور من دخول الجامعة البريطانية لتقديم طلبات القيد لأبنائهن في كليات الجامعة، والتي تخضع لقواعد مجلس الجامعات الخاصة، التابع لوزارة التعليم العالي المصرية.

وفي هذا السياق، دشّن عدد من طلاب الجامعة حملة إلكترونية، للمطالبة بإلغاء تلك التعليمات.

بدوره، علّق المحامي محمود الشافعي على قرار منع النقاب في الجامعة البريطانية، معتبراً "حرمان البنات المنقبات من الدراسة داخل الجامعة البريطانية، أو منع المنقبات من أولياء أمور الطلاب من الدخول، جريمة تستوجب تعويض المتضررين. وصف الشافعي القرار بالـ"باطل" لمخالفته مواد الدستور المصري، التي تساوي بين المواطنين في جميع الحقوق والحريات.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف