أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
00:57, 04 سبتمبر 2016 الأحد
تركيا.. ارتفاع عدد شهداء عملية ضد

تركيا.. ارتفاع عدد شهداء عملية ضد "بي كا كا" إلى 7 جنود
ارتفع عدد شهداء الجنود الأتراك، الذين لقوا حتفهم في عملية يشنها الجيش منذ صباح السبت، ضد منظمة "بي كا كا" الإرهابية، في قضاء "جوقورجا" بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد، إلى 7 جنود



أخبار العالم

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر أمنية (فضلت عدم كشف هويتها)، استشهاد 3 جنود، وجرح 20 آخرين، خلال العملية، وفي وقت لاحق استشهد 4 من الجرحى متأثرين بإصاباتهم.

وحول العملية ذكر بيان صادر عن ولاية هكّاري، أن "مسلحي المنظمة الإرهابية شنّوا هجومًا بالأسلحة الثقيلة ضد القوات التركية، التي كانت تجري عمليات أمنية بريف جوقورجا، فجر السبت، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة في المنطقة".

وأوضح البيان، أن "الاشتباكات أسفرت عن استشهاد 7 جنود وإصابة 20 آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفى هكّاري الحكومي"، مؤكّدا أن القوات المسلحة تواصل عملياتها ضد المنظمة الإرهابية بغطاء جوي كثيف.

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية إن أحد أفراد حراس القرى (عناصر محلية متعاقدة مع الدولة) استشهد اليوم خلال اشتباكات مع مسلحي المنظمة الإرهابية في بلدة "تشالديران" بولاية وان جنوب شرقي البلاد.

ودأبت قوات الأمن والجيش على استهداف مواقع المنظمة الإرهابية الانفصالية، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف