أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:50, 11 سبتمبر 2016 الأحد
وصول أولى الرحلات التركية لشرم الشيخ بعد توقف 11 شهرا

وصول أولى الرحلات التركية لشرم الشيخ بعد توقف 11 شهرا
قال مصدر ملاحي مصري، إنه وصلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، أولى الرحلات التركية، إلى مطار شرم الشيخ (شمال شرق) بعد توقف دام 11 شهرًا، على خلفية سقوط طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء (شرق) نهاية العام الماضي



أخبار العالم −

وأوضح المصدر الذي يعمل بمطار شرم الشيخ المصرية، أن أولى رحلات الخطوط الجوية التركية وصلت المطار، في تمام الساعة 12.55(22.55ت.غ)"، بعد توقفها منذ حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، في 31 أكتوبر2015".

وأضاف أن "رحلة الطائرة التابعة للخطوط التركية قادمة من روسيا عبر إسطنبول إلي شرم الشيخ، وعلى متنها 150 سائحا روسيا، واستقبلهم عاملون بمجال السياحة من أبناء المدينة بالورود".

وتابع "يغادر علي نفس الطائرة عدد 67 راكبا من السياح (لم يحدد جنسياتهم) المتواجدين بشرم الشيخ".

وبهذه الرحلة تكون تركيا ثاني دولة تستأنف رحلاتها الجوية لشرم الشيخ، بعد بولندا، التي استأنفتها منذ نحو شهر.

وفي 24 أغسطس الماضي، أعلنت السفارة التركية في القاهرة، أن الخطوط التركية ستستأنف رحلاتها بين إسطنبول وشرم الشيخ، اعتباراً من اليوم.

وقالت السفارة في بيان وقتها إن الخطوط التركية ستنظم 4 رحلات في الأسبوع أيام السبت والأحد والثلاثاء والخميس.

وأوقفت العديد من شركات الطيران العالمية رحلاتها إلى شرم الشيخ، نهاية أكتوبر الماضي، عقب سقوط طائرة ركاب تقل سياحاً روس فوق شبه جزيرة سيناء (شرق)، وأعلن عن مقتلهم جميعاً إضافة إلى طاقم الطائرة.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف