أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
18:57, 23 سبتمبر 2016 الجمعة
وزيرة الدفاع الإيطالية: سنقترح نظاماً دفاعياً أوروبياً موحداً في

وزيرة الدفاع الإيطالية: سنقترح نظاماً دفاعياً أوروبياً موحداً في "قمة براتيسلافا"
قالت وزيرة الدفاع الإيطالية، روبرتا بينوتي، اليوم الجمعة، إنها ستقدم في "قمة براتيسلافا" بالعاصمة السلوفاكية، المزمعة مطلع الأسبوع القادم، مشروع "نظام دفاع أوروبي موحد بدل تأسيس جيش مشترك"



أخبار العالم −

ونقل التلفزيون الحكومي عن بينوتي، قولها "لن نقترح إنشاء جيش أوروبي موحد، ولكن نظاماً موحداً للدفاع الأوروبي، والخطوة الأولى، تكمن في بلورة آلية سياسية ومؤسسية تكون قادرة على طبيعة واجبات المهام الأوروبية في الخارج والجهة التي تديرها".

وتأتي تصريحات الوزيرة الإيطالية، تعليقاً على دعوات وجهها مسؤولون أوروبيون، في الآونة الأخيرة، لإنشاء "جيش أوروبي موحد".

وأضافت "ليس واقعيا أن نقدم أفكاراً ترمي إلى دمج الجيوش القائمة، ولكن يمكن الانطلاق من المتطلبات الجديدة، ولنأخذ حالة الأمن المعلوماتي، حيث سيكون البعد الأوروبي الموحد في التنسيق والتكامل أكثر فعالية ضد التهديدات التي قد تواجهها كل دولة على حدة".

وتابعت "إننا نرى ضرورة منح دور أكبر لوزراء الدفاع الـ 27 الأوروبيين، والذين وبكل موضوعية ليس لهم الآن سوى تأثير هامشي".

وذكرت الوزيرة أن "الخطوة الثانية سوف تكون على المستوى الفني للتنسيق، من خلال إنشاء مقر أوروبي للإشراف على المجموعات التي سيكون عليها الدخول في أعمال قتالية في الخارج باسم أوروبا".

وأفادت أن "الخطوة الثالثة تتعلق بالتمويل الأوروبي، إذ سوف لن يكون من الممكن تصور أن تكون هناك مجموعات قتالية أوروبية الطابع، وفي نفس الوقت تتلقى تمويلها من قبل الدول القومية الفردية الأعضاء في الإتحاد الأوروبي".

وخلال أغسطس الماضي، دعا كل من رئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر"، ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إلى إنشاء جيش أوروبي، لـ"تحقيق الأمن وجعله أولوية قصوى، من أجل تمكين الاتحاد من معالجة الأزمات الأوروبية بشكل أكثر فعالية".

جدير بالذكر أن قمة وزراء دفاع دول الاتحاد الأوروبي، ستجري في العاصمة السلوفاكية، الاثنين والثلاثاء القادمين، لبحث تنسيق السياسات الدفاعية والتحديات التي تواجه الدول الأعضاء.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف