أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 10:44, 19 أوكتوبر 2016 الأربعاء
السجن 63 شهرا لأمريكي أحرق مسجدا بولاية ميسوري
المسجد الذي أحرقه المتهم

السجن 63 شهرا لأمريكي أحرق مسجدا بولاية ميسوري
قضت محكمة أمريكية بالسجن مدة 63 شهراً على مواطن أمريكي أحرق مسجداً وعيادة لتنظيم الأسرة في مدينة "جوبلين" بولاية ميسوري وسط الولايات المتحدة



أخبار العالم

وقال بيان لوزارة العدل الأمريكية، إن "محكمة منطقة غرب ميسوري قضت على جددايا ستاوت (32 عاما) من مدينة جوبلين بولاية ميسوري بالسجن مدة 63 شهراً لإشعاله الحريق في مسجد جمعية جوبلين الإسلامية ومحاولتي إشعال حريق آخريين لعيادة تنظيم الأسرة في المدينة".

وأضاف البيان أن ستاوت الذي "أقر بذنبه" في شهر أبريل الماضي، قد تم تغريمه مبلغ 70 ألف و971 دولاراً أمريكيا تعويضات للمتضررين.

وأقر ستاوت في بيانه للمحكمة بأنه "لا يحب الإسلام كدين واعترف بذنبه في إشعال وتدمير المسجد في 6 أغسطس 2012"، بحسب بيان وزارة العدل الذي لم يوضح إن كان الحكم نهائيا أم يمكن تخفيفه لاحقا.

من جهته، قال مساعد وزيرة العدل الأمريكي فانيتا غوبتا إن الحكم الصادر على ستاوت "هو رسالة واضحة بأن استهداف الأماكن التي يستخدمها الناس للعبادة أو الحصول على خدمات الرعاية التناسلية الصحية باستخدام العنف ينتهك القانون الفيدرالي وتترتب عليه عواقب وخيمة"، طبقاً للبيان.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف