أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:56, 07 نوفمبر 2016 يوم الاثنين
التركي

التركي "أورهان باموك" يفوز بمسابقة "ياسنايا بوليانا للآداب" فى روسيا
فاز الروائى التركى الشهير أورهان باموك - الحائز على جائزة نوبل فى الأدب عام 2006 - بجائزة أفضل عمل فى صنف "أدب أجنبى" بمسابقة "ياسنايا بوليانا للآداب" فى روسيا، التى أقيمت برعاية متحف تولستوى، وذلك عن روايته "غرابة فى عقلى" فى حفل أقيم بمتحف "ليف تولستوى" بالعاصمة الروسية موسكو، تخليدا لذكرى الأخير



أخبار العالم −

فاز الروائى التركى الشهير أورهان باموك - الحائز على جائزة نوبل فى الأدب عام 2006 - بجائزة أفضل عمل فى صنف "أدب أجنبى" بمسابقة "ياسنايا بوليانا للآداب" فى روسيا، التى أقيمت برعاية متحف تولستوى، وذلك عن روايته "غرابة فى عقلى" فى حفل أقيم بمتحف "ليف تولستوى" بالعاصمة الروسية موسكو، تخليدا لذكرى الأخير.

 وأعلنت لجنة التحكيم فى مراسم الحفل أسماء الفائزين بالجوائز عن روايات "العصر الكلاسيكى"، و"العصر الـ21"، و"الطفولة - الرشد - الشباب"، و"الأدب الأجنبى"، ومنحت اللجنة جائزة الأدب الأجنبى لأروهان باموك عن روايته إلى جانب مبلغ مالى قدره نحو 16 ألف دولار.

وبعث باموك رسالة شكر إلى لجنة التحكيم وصف فيها تتويجه بأنه "شرف كبير"، وقال إنه سيزور روسيا في فبراير المقبل لاستلام جائزته، مشيرا إلى أنه عندما بدأ بكتابة الروايات وهو فى سن الـ25 كان يحلم بزيارة منزل ليف تولستوى.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف