أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:03, 08 نوفمبر 2016 الثلاثاء
خطاط عراقي يفوز بمسابقة تركية لكتابة القرآن الكريم

خطاط عراقي يفوز بمسابقة تركية لكتابة القرآن الكريم
فاز الخطاط العراقي هادي كاظم نايف، بالمركز الأول في مسابقة تركيا الدولية الأولى للخط وكتابة القرآن الكريم، التي تنظمها رئاسة الشؤون الدينية



أخبار العالم −

واشترطت المسابقة استخدام الرسم العثماني وخط النسخ، وحددت السور القرآنية المطلوب كتابتها وهي سور الضحى، والنجم، والرحمن، والواقعة، والعصر، والهمزة، والفيل، وقريش، والماعون، والكوثر، والكافرون، والنصر، والمسد، والإخلاص، والفلق، والناس.

وقُدم 22 عملا إلى المسابقة، قامت بتقييمها لجنة تحكيم ضمت رئيس مجلس تحقيق المصاحف والقراءات في رئاسة الشؤون الدينية التركية، عثمان شاهين، وبروفسور تاريخ الفن أوغور درمان، والخطاطين حسين كوتلو، ومحمد أوزتاشي، ومن قطر عبيدة صالح البنكي، ومن الجزائر محمد صفرباتي.

وفاز الخطاط العراقي هادي كاظم نايف بالمركز الأول في المسابقة، والفلسطيني إيهاب إبراهيم أحمد ثابت بالمركز الثاني، والسوري جمعة حماحر محمد بالمركز الثالث.

وحصل الفائز بالمركز الأول على 50 ألف ليرة تركية (الدولار يعادل نحو 3 ليرات)، والمركز الثاني على 40 ألف ليرة، والثالث على 30 ألف ليرة.

وسيتم دعوة الخطاطين الفائزين إلى تركيا، حيث سيقومون بكتابة مصحف بخطهم.                                                       

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف