Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:12, 13 نوفمبر 2016 الأحد
اتفاق أسترالي أميركي لتوطين لاجئين محتجزين
رئيس الوزراء الأسترالي تجنب تحديد موعد لعملية إعادة التوطين أو عدد المشمولين بها

اتفاق أسترالي أميركي لتوطين لاجئين محتجزين
أعلن رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول أن بلاده والولايات المتحدة توصلتا لاتفاق بشأن إعادة توطين مئات من اللاجئين وطالبي اللجوء يقبعون حاليا في مراكز احتجاز خارجية تديرها بلاده بعد محاولتهم الوصول إليها بحرا



أخبار العالم −

وقال تيرنبول للصحفيين في كانبيرا اليوم الأحد إن عملية إعادة التوطين "ستكون منظمة جدا"، لكنه لم يقدم أي جدول زمني محدد.

وأوضح أن مسؤولين أميركيين من وزارة الأمن الداخلي سيأتون إلى أستراليا "في الأيام القليلة المقبلة"، مضيفا أن الحكومة الأميركية سوف "تقيم بعناية" كل شخص سيجري نقله، وسيتعين على اللاجئين "تلبية متطلبات قياسية، بما في ذلك اجتياز الفحوصات الطبية والأمن".

وقال تيرنبول إن طالبي اللجوء الذين سيجري التأكد من أنهم لا يستحقون الحماية سيعودون مرة أخرى إلى بلادهم الأصلية، لكنه رفض إعطاء رقم دقيق لعدد اللاجئين الذين سيجري إعادة توطينهم في الولايات المتحدة، على الرغم من تكرار السؤال عدة مرات من قبل الصحفيين.

ووصف رئيس الوزراء الأسترالي اتفاق إعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة بأنه فريد من نوعه ولن يتكرر. وقال "الاتفاق يصلح فقط للموجودين حاليا في مراكز المعالجة الإقليمية (الاحتجاز)، ولن يكون متاحا لأي شخص يسعى للوصول إلى أستراليا في المستقبل". و"أولويتنا هي إعادة توطين النساء والأطفال والأسر، وبرنامج إعادة التوطين سيجري تنفيذه مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

وبموجب قوانين أمن الحدود الأسترالية الصارمة، يتم إرسال طالبي اللجوء الذين يتم اعتراضهم أثناء محاولتهم الوصول إلى البلاد بحرا إلى معسكرات احتجاز، للنظر في حالاتهم في جزيرة مانوس في بابوا غينيا الجديدة وجزيرة ناورو الصغيرة في المحيط الهادي.

ويحتجز حاليا مئات من طالبي اللجوء وصلوا بحرا إلى أستراليا بعد يوليو 2013، عندما غيرت الحكومة سياستها وبدأت التعامل مع طلبات اللجوء في مراكز الاحتجاز "المفتوحة" في الخارج. ويوجد نحو 1200 شخص في هذه المعسكرات منهم كثيرون محتجزون منذ أكثر من ثلاث سنوات، وكثير من المعتقلين جاؤوا من أفغانستان والعراق.

وانتقدت الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان عمليات الاحتجاز تلك، وقالت منظمة العفو الدولية إنها تشعر بقلق بالغ إزاء نقص المعلومات المتعلقة بموعد النظر في الطلبات وعدد اللاجئين المشمولين فيه.

وانتقدت جماعات حقوق الإنسان الحكومة بسبب أوضاع اللاجئين وطالبي اللجوء في المخيمات، قائلة إنها قاسية وترقى إلى حد التعذيب، في ظل ورود تقارير عن اعتداءات جنسية وإيذاء للنفس شملت أطفالا.

وكان الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب قد هدد بمنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، وأيد تطبيق سياسات مناهضة للهجرة، مما يزيد الغموض بشأن اتفاقية إعادة التوطين.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
قالت حركة الشباب الصومالية المتشددة الجمعة إن مقاتليها قضوا على عشرات الجنود الكينيين حينما هاجموا قاعدة عسكرية نائية في الصومال الخميس وهو ما نفاه الجيش الكيني.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف